fbpx

ليبيا.. المسماري يكشف تفاصيل جديدة عن الطيار الأمريكي "المعتقل"

كشف المتحدث الرسمي باسم”الجيش الوطني الليبي”، اللواء احمد المسماري، بأن الطيار الأمريكي” المعتقل”، جيمي سبونوغل، والذي قبض عليه في الشهر الماضي ، تم تجنيده ونقل من الولايات المتحدة إلى تركيا ومنها إلى مدينة مصراتة.

وأضاف المسماري في مؤتمر صحافي عقده اليوم الخميس، إن “الطيار الذي قبض عليه في منطقة الهيرة بغريان بعد إسقاط طائرته ( تتبع لقوات لحكومة الوفاق)، هو طيار يحمل الجنسية الأمريكية ويقطن بولاية فلوريدا”.

وبحسب المتحدث فأن” سبونوغل اعترف أثناء التحقيق معه بأنه استهدف خلال الغارات التي نفذها طرقا وجسورا وخدمات عامة”، مشيراً إلى أن الطيار الأمريكي أقر كذلك بأنه “طلب منه استهداف تجمعات سكانية وأهداف أخرى وامتنع عن ذلك”.

وكانت تقارير أمريكية قد ذكرت مؤخراً نقلا عن مصادر رسمية، إن “جيمي سبونوجل كان يعمل مرتزقاً لدى قوات الوفاق دون علم سلطات بلاده على طائرة مقاتلة فرنسية الصنع (ميراج إف 1)”، قبل أن تسقط قرب مدينة غريان جنوب العاصمة الليبية طرابلس في 7 مايو/أيار الماضي.

يذكر أن الطيار كان قد عرّف عن نفسه على أنه برتغالي واسمه جيمي ريس، ويبلغ من العمر 31عاما، فيما نفى الجيش البرتغالي حينها وجود طيار بهذا الاسم فى صفوفه.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى