fbpx

مقاتلات ليبيا تلحق هزيمة نكراء بالجيش التركي

استهدف الجيش الوطني الليبي طائرات تركية مسيرة داخل مطار مدينة زوارة غربي البلاد، بحسب ما أعلنه الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء “أحمد المسماري”.

“المسماري” أفاد في بيانه أن الاستخبارات التابعة لسلاح الجو الليبي قامت بجمع المعلومات اللازمة عن حركة الطائرات التركية المسيرة، المملوكة من قبل قوات الوفاق، وتبين أنها تستعمل “هنغارين” داخل مطار زوارة الليبي، لتقوم بعدها “طائرات سلاح الجو الليبي صباح اليوم الخميس، بتنفيذ غارات استهدفت بها “الهنغارين” وسوتهما على الأرض”، كما أكد “المسماري” أنه تم تفادي ضرب مهبط الطيران وصالة الركاب الرئيسية في المطار.

وشدد البيان أن ما جرى، رسالة إنذار لأي أحد يريد المساس بمقدرات الشعب الليبي والقوات المسلحة.

كما كانت قوات الجيش الليبي التابعة للواء “خليفة حفتر” سيطرت على مناطق في جنوب العاصمة الليبية طرابلس، فجر اليوم الخميس، بعد انسحاب قوات الوفاق منها، وأشار المتحدث باسم الجيش الليبي “المسماري”، إلى أن الجماعات المسلحة باتت تترنح أمام ضربات الجيش الليبي، بعد أن قام الأخير بتدمير منظومة الدفاع الجوي التركية في “مصراتة”.

حيث قامت قوات الجيش الليبي، الأسبوع الماضي، بشن غارة جوية على قاعدة مصراته العسكرية، استهدفت من خلالها طائرة شحن تركية عسكرية من طراز “اليوشن 76”.

تأتي هذه الحملات العسكرية للجيش الليبي، عقب إطلاق قائد الجيش “خليفة حفتر” لحملة عسكرية في شهر نيسان / أبريل الماضي، من أجل الاستحواذ على العاصمة طرابلس، الواقعة تحت حكم قوات الوفاق، حيث يتهم “حفتر” حكومة الوفاق التي يتزعمها ” فايز السراج”، التعاون مع دول أجنبية واستلام الامدادات العسكرية منها، أيضا وجه لحكومة الوفاق تهمة إيواء المجموعات الإرهابية، وكل هذا ضد القوى الوطنية الليبية، الذي من شأنه تأجيج الصراع الليبي.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى