fbpx

حرس إيران مع حماس على قوائم الإرهاب

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء، أنها فرضت عقوبات على مجموعة واسعة ممن وصفتهم بالإرهابيين وأنصارهم، بينهم من حركة “حماس”، والحرس الثوري الإيراني وداعش والقاعدة، وذلك عشية الذكرى الـ 18 لهجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول.

وأوضحت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها، أن العقوبات تستهدف 15 قيادياً وفرداً وكياناً تابعين لجماعات، منها حماس وتنظيمات القاعدة والدولة الإسلامية والحرس الثوري الإيراني، بموجب سلطة العقوبات الجديدة لمكافحة الإرهاب.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تعليقه على العقوبات الجديدة: إنها “تعزز قدرة بلاده على محاربة الإرهاب، لافتاً إلى أنها تعزز قدرة الولايات المتحدة على استهداف الإرهابيين وحلفائهم.

وأفاد وزير الخزانة الأمريكي “ستيف منوشين” بأن الرئيس دونالد ترامب، وقع على أمرتنفيذي جديد، يقضي بفرض عقوبات على تنظيمات إرهابية، منوهاً إلى أن تلك العقوبات تؤكد على قيادة ترامب الحاسمة في مكافحة الإرهاب العالمي، وفقاً لـ “سي ان ان.

وأضاف وزير الخزانة في مؤتمر صحفي، حضره وزير الخارجية “مايك بومبيو”، وكان من المفترض أن يحضره مستشار الأمن القومي السابق “جون بولتون”، لكنه أقيل قبل المؤتمر بوقت قصير، أن العقوبات الجديدة ستحدد هوية مرتكبي الإرهاب في جميع أنحاء العالم وتعاقبهم وتردعهم.

وأشار منوشين، إلى أن هذه الخطوة تسمح للولايات المتحدة باستهداف قادة الجماعات الإرهابية بشكل أفضل، معتبراً أنها تعزز الجهود الرامية إلى حرمان الإرهابيين من الوصول إلى النظام المالي الأمريكي.

من جهته، أكد وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” أن الخارجية الأمريكية صنفت عدد من قادة الجماعات الإرهابية من تنظيمات الحرس الثوري الإيراني، وداعش ، والقاعدة وحماس، باعتبارهم قادة إرهابيين، بموجب الأمر التنفيذي الجديد الصادرعن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكان البيت الأبيض قد أعلن في بيانٍ له، بوقت سابق، أن وزير الخارجية الأمريكي، “مايك بومبيو”، ووزير الخزانة “ستيفن منوشن”، بالإضافة إلى مستشار الأمن القومي – المقال – “جون بولتون”، سيعقدون مؤتمراً صحفياً، بيد أن إقالة بولتون حالت دون حضوره.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى