fbpx

عملية عسكرية عراقية ضد فلول "داعش"

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، أمس الثلاثاء، عن مقتل ثلاثة عناصر تابعين لتنظم داعش الإرهابي، خلال عملية عسكرية نفذها الجيش بالقرب من الحدود مع السعودية.

وأشارة الوزارة إلى أن فرقة المشاة السابعة، قامت بعملية إنزال جوي، بمنطقة وادي حوران بمحافظة الأنبار، مشيرة إلى أن العملية أسفرت أيضاً عن اعتقال عنصرين آخرين من التنظيم الإرهابي.

إلى جانب ذلك، كشفت الوزارة أن عملية وادي حوران هي جزء من عملية عسكرية واسعة يشنها الجيش في كل من وادي جعال، وسن الذيب، غربي محافظة الأنبار، التي تعتبر أكبر محافظة عراقية.

وأشارت الوزارة، إلى أن الجيش العراقي، قام بمصادرة عدة أنواع من الأسلحة والمتفجرات التي كانت بحوزة عناصر التنظيم من بينها على حزامين ناسفين، وبنادق كلاشنكوف، وبنادق m16، ودراجتين ناريتين.

وتأتي العملية ضد عناصر تنظيم داعش، بعد أيام قليلة جداً من مقتل زعيمه “أبو بكر البغدادي” في عملية أمريكية استهدفت مكان تواجده بمدينة إدلب شمال سوريا.

كما شهد اليومين الماضيين تصفية الرجل الثاني في التنظيم وخليفة البغدادي “أبو حسن المهاجر”، حيث أعلن الرئيس الأميركي “دونالد ترامب”، أمس الثلاثاء، أن الرجل الذي كان من المرجح أن يكون زعيماً جديداً لتنظيم الدولة ، قتل أيضاً في الغارة التي شنتها قوات أميركية خاصة.

جاء ذلك في تغريدة للرئيس الأمريكي على صفحته الرسمية في تويتر قال فيها: “تأكدنا للتو أن القوات الأميركية قتلت الشخص رقم واحد، المرجح لخلافة أبو بكر البغدادي، كان من المرجح أن يحتل منصب القيادة، ولكنه الآن ميت كذلك”.

الرئيس ترامب لم يحدد هوية الشخص الذي يقصده بالاسم، لكن الولايات المتحدة أكدت في بيان سابقٍ لها يوم الإثنين الماضي مقتل “أبو الحسن المهاجر” المتحدث باسم تنظيم داعش والشخصية البارزة في التنظيم الإرهابي.

وأفاد مسؤول أمريكي، أن بلاده أكدت، مقتل “أبو الحسن المهاجر” المتحدث باسم تنظيم الدولة الإسلامية، وهو واحد من الشخصيات الكبيرة في الجماعة الجهادية، في عملية أخرى نفذتها القوات الأمريكية في مدينة جرابلس بمحافظة حلب في شمال سوريا.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى