fbpx

مصر الأولى أفريقياً بمجال تطوير الفنادق

تلت مصر المرتبة الأولى، في تطوير الفنادق في أفريقيا، تلتها نيجيريا والمغرب ثم إثيوبيا، وفقا لمسح أجرته مجموعة “دبليو” للضيافة ومقرها مدينة لاغوس النيجيرية

ونقل موقع مجموعة الضيافة عن تريفور وارد، العضو المنتدب لمجموعة دبليو للضيافة، قوله: “تمتلك مصر أكبر عدد من الغرف هذا العام، وهو ما يقرب من ضعف العدد في نيجيريا، التي تحتل المرتبة الثانية، حيث كان هناك نشاط هائل من جانب سلاسل الفنادق في مصر”.

وأكد بأنه جرى تشغيل أكثر من ألفي غرفة جديدة في مصرعام 2017، و4500 غرفة أخرى في عام 2018، مشيراً إلى أنه جرى كذلك “تخصيص نحو 1850غرفة منها لمجموعة (راديسون)، كما أنه لدى مجموعة (أكور) ما لا يقل عن 16 صفقة مع 6363 غرفة فندقية في مصر، لصالح علامات تجارية جديدة بما في ذلك موفنبيك وفيرمونت”.

وأضاف أنه بمراجعة المدن العشرة الأولى، نجد أن القاهرة تحتل المركز الأول، حيث تضم أكثر من 8000 غرفة قيد التطوير، وتأتي بعدها أديس أبابا، التي تضم أكثر من 5000 غرفة، ويتبعهم مدينة لاجوس التي احتلت المركز الأول لسنوات من قبل، ثم نيروبي والجزائر وأبوجا وداكار وأبيجان ولوساكا ومراكش، وهما الأخيران في المراكز العشرة الأولى لأول مرة.

وأشار التقرير إلى أن مصر هي الدولة التي لديها أكثر الفنادق العالمية التي يجري تطويرها، كما أنها تمتلك أكثر العقارات ذات العلامات التجارية الدولية التي يديرها المساهمون، وهم نحو 108 فنادق مع 35711 غرفة.

بينما البلدان التي تحتل المراكز التالية، من حيث غرف الفنادق ذات العلامات التجارية التي تعمل بالفعل هي جنوب إفريقيا بـ 24048، والمغرب بـ 12498، ثم تونس ونيجيريا والجزائر.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى