fbpx

الأردن يحبط مخططاً إرهابياً ضد مقار أمنية في معان

أعلنت المخابرات الأردنية أنها أحبطت مخططاً إرهابياً، كان يستهدف قوعد عسكرية تابعة للجيش الأردني، والأمن العام، والدرك، في مدينة معان جنوبي البلاد.

وأشارت إدارة المخابرات العامة في بيانٍ صادرٍ عنها، أن عناصرها اعتقلوا خلية تابعة لتنظيم داعش، وهي الخلية التي كانت تخطط للاعتداءات ضد المقار الأمنية والعسكرية، لافتةً إلى أن معتقلاً سابقاً بقضايا متعلقة بالإرهاب، كان يتزعم الخلية ويعمل على التنسيق بينها وبين قيادة التنظيم في الخارج.

وأوضح البيان أن جميع المعتقلين هم من أهالي مدينة معان، منوهاً أن المخطط كان يقضي بمهاجمة القطع الأمنية والعسكرية بالأسلحة الرشاشة، مضيفاً: “عناصر الأمن الأردني داهما مواقع الإرهابيين وتمكنوا من إلقء القبض عليهم وعلى الملقب بالشيخ، الذي كان يتزعم الخلية”.

إلى جانب ذلك، اعترف أعضاء الخلية أثناء عمليات التحقيق معهم، بأنهم كانوا على علاقة صداقة قوية، وأن المخطط كان يستهدف في البداسة مركز مخابرات معان، إلا أن الأهداف تغيرت في ما بعد لتشمل المواقع المذكورة، وفقاً لما أعلنته السلطات الأردنية.

وبتاريخ 19 أغسطس، ألقي القبض على المتهم الأول، وبعدها توالى إلقاء القبض على بقية أفراد الخلية، الأمر الذي حال دون تنفيذهم لمخططهم الإرهابي.

وكان الأردن قد شكل ساحة للعمليات الإرهابية، التي تبناها تنظيم داعش الإرهابي، خلال السنوات القليلة الماضية، حيث استهدف التنظيم عدة مقار أمنية في مناطق متفرقة من البلاد، من بينها العاصمة عمان، والتي أدت إلى مقتل عدد من عناصر الأمن الأردني. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى