fbpx

الحريري: لن أترأس حكومة فيها باسيل

صرح رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان “سعد الحريري” خلال حديثه لإعلاميين لبنانيين، مساء البارحة الثلاثاء، بالقول: ” إن الحكومة المقبلة سوف تكون حكومة الوزير جبران باسيل، ولن أترأس أي حكومة يكون فيها باسيل” معلقا… يروح يدبر حالو، إلا إذا اعتدل مع رئيس الجمهورية”.

كما أضاف الحريري: “لا يمكن ان أعمل مع من يهاجمني على الدوام”… معلقا أيضا بلهجة عامية “بيربحني جميلة”.
وكانت استشارات نيابية ملزمة، قد أفضت إلى تسمية “حسان دياب” لتشكيل الحكومة المنتظرة، لتخلف بذلك حكومة زعيم تيار المستقبل ” سعد الحريري”، التي استقالت، في 29 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تحت وطأة احتجاجات شعبية مستمرة منذ السابع عشر من ذلك الشهر.
حيث امتنع (19 نائبا من 128)، من المتحالفين مع تيار المستقبل بزعامة الحريري، عن التصويت خلال هذه الاستشارات.
وقام سعد الحريري بالاعتذار، يوم الأربعاء الماضي، عن عدم الترشح لتأليف الحكومة المقبلة، وذلك للمرة الثانية منذ استقالته، في ظل إصراره على تشكيل حكومة اختصاصيين، تلبية لأحد مطالب المحتجين.
وعن لقائه بدياب قبل تكليفه، قال الحريري “لم ألتقِ الرئيس المكلّف قبل يوم واحد من تكليفه كما أشيع، إنما قبل أسبوع في إطار المشاورات التي كنت أجريها”.
وردا على سؤاله عن حديث رئيس مجلس النواب، نبيه بري، أن الحريري “نادم”، وأنه نصحه ألا يلعب بالنار، أجاب: “لست نادما وضميري مرتاح، وكل همي الحفاظ على البلد واستقراره”.
وتابع الحريري قوله: “لا ألعب بالنار بالتأكيد، وربما أنا دفعت أثمانا كثيرة لأنني أخمد النار على الدوام، ولا شك أن الرئيس بري يلعب دورا كبيرا في منع الفتنة (…) والذين يلعبون بالنار معروفون”.

كما قال الحريري في نهاية حديثه: “لا أقبل بشيطنة السنة واتهامهم بسرقة البلد ولم أسمّ الرئيس المكلّف ولا تغطية له ولا ثقة إذا اقتضى الأمر”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى