fbpx
أخر الأخبار

كلمة لنصر الله الجمعة.. واللبنانيون يهتفون لإسقاط النظام

مرصد مينا – لبنان

أفادت وسائل إعلام لبنانية، بأن الأمين العام لحزب الله، “حسن نصر الله” سيلقي عصر غدٍ، الجمعة، كلمة، يتناول فيها آخر التطورات على الساحة اللبنانية، بعد الانفجار الذي ضرب مرفأ بيروت، عصر الثلاثاء.

وحمل عدد من السياسيين والنشطاء اللبنانيين، الحزب مسؤولية الانفجار، مطالبين بلجنة تحقيق دولية في الحادث، في حين لم يصدر أي تعليق من الحزب على الانفجار حتى الآن.

وكان من المفترض أن يلقي “نصر الله” كلمته، أمس الأربعاء، قبل أيام من النطق بالحكم في قضية اغتيال رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، “رفيق الحريري”، غداً الجمعة، والتي يتهم فيها عناصر من حزب الله، إلا أن الكلمة تم إرجاءها، بسبب حادثة الانفجار، وفقاً لما نقلته مصادر لبنانية.

من جهة أخرى، تجمهر عدد من اللبنانيين حول الرئيس الفرنسي، “إيمانويل ماكرون” أثناء تواجده في منطقة التفجير، مرددين هتافات مطالبة بإسقاط النظام في لبنان ومحاسبة المسؤولين.

إلى جانب ذلك، اقتربت سيدة لبنانية من الرئيس الفرنسي، مطالبةً بأن لا يقدم أي مساعدات للحكومة، على اعتبار أنها مكونة من طغمة فاسدة على حد وصفها، وهو ما رد عليه الرئيس الفرنسي بالتأكيد على أن المساعدات ستكون للشعب اللبناني ولن تصل لأيدي الفاسدين.

وكان الرئيس الفرنسي قد بدأ اليوم، الخميس، زيارة للعاصمة اللبنانية، لبحث سبل مساعدة لبنان في الكارثة الحاصلة، حيث التقى بالرئيس اللبناني، “ميشال عون”، وتفقدا سوية منطقة الانفجار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى