fbpx
أخر الأخبار

قبل عام من الانتخابات.. “شولتس” أول مرشح لخلافة ميركل

مرصد مينا – ألمانيا

أعلنت قيادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا، أن وزير المالية، “أولاف شولتس”، سيكون مرشحها لخلافة المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” وفقاً لما أعلنته رئيسة الحزب، “زاسيكا إسكين”، الاثنين، عبر حسابها في تويتر.

ويشغل “شولتس” منصب نائب المستشارة، وبرز اسمه بشكل كبير خلال أزمة انتشار وباء كورونا، حيث أكد باحثون اقتصاديون، أن سياسيته جنبت ألمانيا كارثة اقتصادية كبرى.

إلى جانب ذلك، أشارت “إسكين” إلى أن “شولتس” سيكون مرشحها في انتخابات العام القادم، لتولي منصب المستشار، في حين أكد “شولز” على أنه سيسعى إلى تأسيس حملة انتخابية جيدة، تكون عادلة وناجحة مع فريق قوي يساعده على الفوز بها.

وتواجه الأحزاب الألمانية قبيل الانتخابات، سلسلة تحديات من بينها موجة الهجرة واللجوء، إلى جانب الآثار الاجتماعية والاقتصادية لوباء كورونا المتسجد، حيث سبق “لشولتس” أن رجح تراجع عائدات الضرائب الألمانية خلال العام الحالي، بقيمة 100 مليار يورو.

تزامناً، اعتبر محللون سياسيون ألمان، أن قرار الحزب بترشيح وزير المالية لم يكن سهلاً، لا سيما وأن قيادة الحزب بما فيها رئيسته، سبق وعارضت ترشيح “شولتس” لمنصب المستشارية، وهو ما كشفته أيضاً عدة استطلاعات أجرتها صحف ومراكز ألمانية.

في السياق ذاته، أوضحت قيادة الحزب، في بيان لها أنها تدرك ما يمثله قرار ترشيح “شولتس” من انعطاف كبير في سياسيتها، إلا أنها طالبت جماهيرها وقواعدها الشعبية بدعم قرارها، تحديداً بعد العمل الكبير الذي قدمه “شولتس” مع قيادة الحزب وبروزه كواحد من ذوي الخبرة الذي يعمل لصالح الفريق ويناضل ومن أجل سياسة ديموقراطية اجتماعية كما يشارك برؤية مجتمع عادل، على حد قولها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى