fbpx
أخر الأخبار

بعد السودان.. الفيضانات تجتاح العاصمة الجزائرية

مرصد مينا – الجزائر

عاشت الجزائر، مساء أمس الثلاثاء، موسم أمطار غزيرة قادت لحدوث فيضانات وسيول عارمة وتسببت بتوقف الطرقات بمختلف بلديات العاصمة، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات تظهر حجم السيول التي أدت إلى غرق سيارات والأنفاق والمحلات التجارية بالمياه.

بدوره، أوعز الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إلى السلطات الأمنية بفتح تحقيق بشأن أسباب الفيضانات التي شهدتها عدة مدن خلال الساعات الماضية، فيما  أعلن التلفزيون الجزائري أن “رئيس الجمهورية كلف المديرية العامة الأمن الوطني بفتح تحقيق فوري حول أسباب ارتفاع منسوب المياه عبر عديد الطرقات والأنفاق بشكل غير طبيعي جراء التساقط الأخير للأمطار”.

ولم تعلن السلطات عن سقوط أي ضحايا من قبل السلطات المحلية، غير أن الديوان الوطني للأرصاد الجوية أكد أن الأمطار الغزيرة ستستمر في التساقط على مستوى 22 ولاية من بين 48 ولاية تحصيها البلاد.

إلا أن تقارير اعلامية ذكرت أن الفيضانات تسببت في موت طفل ، بولاية ميلا ، شرق العاصمة ، ليشير إلى أن الفيضانات لم تؤثر فقط على العاصمة ولكنها تسبب في ارتفاع منسوب المياه  في أكثر من محافظة .

وتسببت السيول في خسائر طالت عشرات البيوت، إثر تسربات المياه إلى داخلها ، كما حذرت الأرصاد الجوية من استمرار السيول ، طيلة فصل الخريف في 22 ولاية جزائرية .

في سياق آخر، أعلنت سلطات الجزائر الصحية، عن تسجيل 9 وفيات و 285 إصابة جديدة و 198 حالة شفاء خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية.

ونقلت وكالة الانباء الجزائرية الرسمية عن لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، ان العدد الإجمالي للإصابات ارتفع إلى 46938 ، والوفيات 1571، في حين ارتفعت حالات الشفاء الى 33183.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى