fbpx

مقتل ضابط فلبيني بطعنة من ديك

مرصد مينا – وكالات

أعلنت الشرطة الفلبينية، مقتل ضابط يعمل في سلك الشرطة خلال قيامه بمداهمة لإحدى حلبات «مصارعة الديوك» غير الشرعية، موضحة أنه فقد حياته بسبب شفرة «رمح» يستخدمها أحد الديوك في المعارك.

وقد وقع الحادث الذي وصف بـ«المرعب والغريب» أمس الإثنين، في مقاطعة شمال «سمر» في وسط البلاد، عندما التقط الملازم كريستيان بولوك، ديكاً أثناء قيامه بجمع أدلة على إقامة هذه المصارعة غير القانونية.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، فإنه لم يتوقع أنه سيتلقى طعنة قاتلة من أحد الديوك المقاتلة، مشيرةً إلى أن «الديك المقاتل، غرس إحدى الشفرات المثبتة على أقدامه، والتي يتم تزويده بها بهدف قتل الديك الخصم في حلبات القتال».

قائد شرطة المقاطعة، الكولونيل أرنيل أبود، وفي أول تعليق له على الحادث قال: إن «النصل أصاب الشريان الفخذي الأيسر لدى الضابط ما تسبب بنزيف شديد أدى لحدوث الوفاة».

ووصف الحادث بالمؤسف: «لقد كان ذلك حادثاً مؤسفاً وحظ سيئ لا أستطيع تفسيره، لم أستطع تصديق ذلك عندما أبلغوني بذلك لأول مرة»، لافتاً إلى أن «هذه هي المرة الأولى منذ 25 عامًا من عملي كشرطي التي فقدت فيها رجلاً بسبب شفرة ديك مصارع».

وتعتبر «مصارعة الديوك» أو كما تسمى «توبادا»، من الرياضات الدموية المحظورة في الفلبين، وهي شائعة في الأرخبيل إذ يراهن المواطنون بالمال على نتيجة قتال مميت بين ديكين ملونين مزودين نصلين معدنيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى