fbpx
أخر الأخبار

مصدر إسرائيلي يرجح فشل مفاوضات ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل

مرصد مينا – لبنان

رجح مصدر إسرائيلي مطلع، فشل مفاوضات ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل، معتبرا أن الجانب اللبناني قام بخطوة استفزازية حينما عرض خارطة تم خلالها مد الحدود أكثر باتجاه الجنوب مقارنة مع الخارطة التي قدمها لبنان للأمم المتحدة قبل عشر سنوات.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي عن المسؤول قوله أن فرص نجاح المفاوضات بين إسرائيل ولبنان بشأن ترسيم الحدود البحرية ليست كبيرة.

المصدر أشار الى أن المفاوضات ستستمر الشهر الحالي، موضحا أن “إسرائيل عرضت خارطة دفعت الحدود أكثر باتجاه الشمال بناء على مسوغات ودلائل”.

وأضاف أن “إسرائيل لم تطرح هذه الخارطة كمطلب، اذ أنها تحترم الخط التي رسمته الأمم المتحدة، ودعت الجانب اللبناني إلى العودة للخط الأصلي المختلف عليه وعدم إيجاد خلافات جديدة”

يشار الى أن الجولة الثالثة من مفاوضات ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل، كانت عُقدت، أول أمس، بمركز الأمم المتحدة بالناقورة في جنوب لبنان بحضور الوسيط الأمريكي، وتم الاتفاق على عقد الجولة الرابعة في 11 نوفمبر.

الى ذلك، أعربت السفارة الأمريكية في بيروت عن أملها في أن تفضي المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية حول ترسيم الحدود البحرية، إلى “الحل الذي طال انتظاره” في هذه المسألة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى