fbpx

نتنياهو يعلن موقف حكومته من عودة واشنطن للاتفاق النووي

مرصد مينا

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، معارضة إسرائيل لعودة الولايات المتحدة، إلى الاتفاق النووي السابق مع إيران، معتبراً أن العودة إلى الاتفاق ستكون خطوة خاطئة.

يشار إلى أن تصريحات “نتنياهو” تأتي بعد يومين من تأكيد وزير الخارجية الأمريكي، “مايك بومبيو” أن سياسة بلاده في الضغط على إيران مستمرة وأنه لا يوجد أي تغيير في تلك السياسة.

وأكد “نتنياهو” على أهمية الاستمرار في انتهاج سياسة التضييق وشد الخناق على إيران وفق سياسة غير قابلة للمساومة بهدف ضمان عدم تطوير لأسلحة نووية، مشيراً إلى أن الوقوف الحازم ضد مشاريع إيران خلق واقعاً سياسياً في المنطقة.

يذكر أن الجيش الأمريكي نشر في ساعات متأخرة من مساء أمس، السبت، قاذفات “B-52” في الشرق الأوسط، وفقاً لما أعلنته القيادة المركزية، لافتةً إلى أن الهدف من ذلك، ردع العدوان وطمأنة شركاء الولايات المتحدة وحلفائها.

كما لفتت القيادة المركزية إلى أن عملية نشر القاذفات تمت خلال مدة قصيرة، مشيرةً إلى أن هذا النوع من القاذفات يساعد في التعرف على المجال الجوي للمنطقة ووظائف التحكم.

وكان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” قد أعلن عام 2018، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الموقع مع إيران، وفرض عقوبات اقتصادية على إيران أنهكت النظام أدت إلى انهيار غير مسبوق في سعر العملة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى