fbpx

تزامنا مع ذكرى اغتيال سليماني.. إسرائيل تتوعد إيران بردود قاسية

مرصد مينا

أكد الجيش الإسرائيلي أن مستعد لمواجهة أي خطر محتمل خلال الفترة القادمة، متوعداً إيران برد قاسي جداً، في حال لجأت لشن عمليات انتقامية ضد إسرائيل تزامناً مع الذكرى الأولى لاغتيال قائد فيلق القدس السابق، “قاسم سليماني”.

كما أشار الجيش الإسرائيلي إلى أن إيران ستدفع ثمناً باهظاً حتى وإن شنت الهجمات من قبل شركائها في المنطقة، في إشارةٍ إلى حزب الله وبعض الفصائل الفلسطينية.

وكانت الولايات المتحدة قد تبنت عملية اغتيال “سليماني” مطلع العام الجاري، بغارة أمريكية أدت إلى مقتله مع نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، “أبو مهدي المهندس”، وأربعة ضباط إيرانيين رفيعي المستوى.

في السياق ذاته، حذرت إسرائيل القيادة الإيرانية من أي تصرفات للانتقام من مقتل العالم النووي، “محسن زادة”، والذي تتهم إيران، الموساد الإسرائيلي بالوقوف ورائها بمساعدة أطراف إيرانية ودولية.

وسبق لوزير الدفاع الإيراني “أمير حاتمي” أن هدد برد قوي على اغتيال “زادة” وأنها لن تتهاون مع قضية اغيتاله وستعمل على كشف كافة الملابسات المرتبطة بها.

وسبق  لواشنطن أن هددت إيران أيضاً، خلال الساعات القليلة الماضية، برد قاسٍ في حال فكرت الأخيرة بشن أي هجمات انتقامية بمناسبة حلول الذكرى الأولى لاغتيال قائد فيلق القدس الإيراني، “قاسم سليماني”، الشهر المقبل.

وجاء تهديد واشنطن عقب ساعات قليلة من الهجمات الصاروخية، مساء الأحد، التي استهدفت المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية، بغداد، حيث تقع السفارة الأمريكية.

في السياق ذاته، أبدى قائد القيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط، الجنرال “فرانك ماكنزي”، استعداد القوات الأمريكية الموجودة في المنطقة للدفاع عن نفسها وعن حلفائها في مواجهة أي طارئ أو خطر قد يظهر، مضيفاً: “أرى أننا في وضع جيد جدا وسنكون مستعدين، مهما قرر الإيرانيون وحلفاؤهم أن يفعلوا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى