fbpx

خطفوها وعذبوها بالمثقب الكهربائي.. مسلحون يعتدون على ناشطة عراقية

مرصد مينا – العراق

تعرضت الناشطة العراقية  والمسعفة “انتصار ناهي” لحادثة اختطاف وتعذيب، بحسب ما أكد ناشطون عراقيون، لافتين إلى أنه تم العثور عليها بحالة صحية سيئة بعد ان كانت آثار التعذيب واضحة على جسدها.

في السياق ذاته، تداول الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو تظهر الناشطة أثناء تلقيها العلاج وتوثق الحالة التي كانت بها، بعد أيامٍ من اختطافها من قبل مسلحين مجهولين.

كما كشف النائب في البرلمان العراقي “فائق الشيخ”، أن “ناهي” تعرضت للتعذيب بواسطة مثقاب كهربائي، دون الكشف عن المزيد من حيثيات الاعتداء، وسط اتهامات لميليشيات عراقية مرتبطة بإيران، بالمسؤولية عن عملية الخطف والتعذيب.

يشار إلى أن العام اماضي شهد مقتل أكثر من 20 ناشطا بارزا في الاحتجاجات العراقية، منذ اندلاع المظاهرات في تشرين الأول الماضي، والتي اندلعت ضد التدخلات الإيرانية ونفوذ الميليشيات المدعومة من الحرس الثوري الإيراني.

إلى جانب ذلك، أكد الناشطون أت “ناهي” ترقد حاليا في مستشفى اليرموك ببغداد لتلقي العلاج، في حين لم تتمكن السلطات العراقية حتى اللحظة من الكشف عن الجهات المتورطة على الرغم من أن معظم عمليات الاغتيال رصدت بواسطة كاميرات مراقبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى