fbpx
أخر الأخبار

إيران تهدد بإبادة تل أبيب وحيفا

مرصد مينا – إيران

هددت إيران بإبادة مدينتي تل أبيب وحيفا و”تسويتهما بالأرض” في حال أقدمت إسرائيل على تنفيذ مخططاتها بشن هجوم محتمل على أهداف إيرانية. فيما قال المتحدث باسم رئاسة الأركان الإيرانية أبو الفضل شكارجي في معرض رده على طلب رئيس الأركان الإسرائيلي، أفيف كوخافي، من الجيش الإسرائيلي، الاستعداد لهجوم محتمل على منشآت نووية إيرانية، إن “التهديدات الإسرائيلية حرب نفسية وأوهام”.

وأضاف أن الجيش الإيراني سيدمر القواعد الصاروخية الإسرائيلية فور تعرض إيران لأي اعتداء، مهددا بإبادة تل أبيب وحيفا في حال ارتكبت إسرائيل أي خطأ ضد إيران، بحسب تعبيره.

من جهته قال مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدفاعية العميد حسين دهقان إن إسرائيل لا تجرؤ على مهاجمة إيران، وإن تصريحات رئيس الأركان بهذا الخصوص “فارغة”.

وكان مندوب إيران لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي قال إن بلاده لن تتردد في الدفاع عن نفسها، وسترد بقوة على أي تهديد لأمنها. وأضاف روانجي أن تل أبيب تواصل ما وصفه بالكذب والخداع لإظهار أن البرنامج النووي الإيراني يشكل تهديدا للمنطقة.

وأجرى الحرس الثوري والجيش الإيرانيان خلال يناير/كانون الثاني الجاري، سلسلة مناورات عسكرية امتدت نحو أسبوعين، وشملت تمارين عدة مثل استخدام الطائرات المسيرة، وإطلاق صواريخ باليستية، وإنزال مظليين.

التعليق الإيراني جاء ردا على ما كشفه رئيس الأركان الإسرائيلي من أن جيشه أعد مخططا دقيقا لشن هجوم عسكري محتمل على إيران، من شأنه أن يحبط أي محاولات للاقتراب من امتلاك قنبلة نووية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى