fbpx

الاستخبارات العراقية تعتقل “نمر بغداد”

مرصد مينا – العراق

أعلن جهاز المخابرات الوطنية العراقية اليوم الخميس، عن إلقاء القبض على المسؤول عن التفخيخ في تنظيم “داعش” في غرب العاصمة بغداد، الملقب بـ”نمر بغداد”.

جهاز الاستخبارات العراقي أكد في بيان له: أنه  “تمكن من الإطاحة بالإرهابي نمر سويد الملقب بـ(نمر بغداد) في عملية خاطفة في منطقة أبو غريب غربي العاصمة العراقة بغداد”.

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، قد أصدر، منتصف فبراير/ شباط الجاري، توجيهات بضرورة استمرار عمليات ملاحقة فلول تنظيم “داعش” الإرهابي.

إلى جانب ذلك، لفت البيان إلى أن “الإرهابي نمر بغداد هو نجل القيادي بتنظيم داعش الإرهابي أحمد عبد الله سويد، ويشغل منصب مسؤول مفارز التفخيخ في ما تسمى بولاية الجنوب في التنظيم الإرهابي”.

ويأتي ذلك بعد نحو شهر واحد من مقتل أكثر من ثلاثين شخصا بهجوم انتحاري مزدوج نفذه التنظيم في ساحة الطيران المزدحمة، كان الأعنف في بغداد منذ ثلاث سنوات.

يذكر أن الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية اللواء تحسين الخفاجي، كان قد أعلن أن أعداد عناصر التنظيم في العراق تقدر بأقل من ألف، لافتا إلى أن” قيادة العمليات المشتركة تعمل على حل مشكلة “ملف مخيم الهول المعقد”، بجانب ملف الحدود من أجل إنهاء تواجد عناصر داعش في تلك المناطق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى