fbpx
أخر الأخبار

أقدم أحزاب المعارضة الجزائرية يعلن مقاطعة الانتخابات البرلمانية المبكرة

مرصد مينا – الجزائر

أعلن حزب جبهة القوى الاشتراكية الجزائري، مقاطعة الانتخابات النيابية المبكرة، المقررة في 12 حزيران\ يونيو المقبل، وذلك بعد حزبي “العمال” و”التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية”.

وقال الحزب في بيانه إن “ظروف إجراء الانتخابات النيابية ليست متوفرة ولذلك لن يشارك الحزب في هذا الموعد الانتخابي”، مشيرا إلى أن “الانتخابات في ظل الظروف التي تمر بها البلاد سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ليست حلا للأزمة المتعددة الأبعاد التي تعيشها الجزائر”.

يشار الى أن جبهة القوى الاشتراكية، هي أقدم حزب معارض في الجزائر، تأسست عام 1963، ويتركز وجودها خصوصا بولايات منطقة القبائل وسط البلاد بالإضافة الى العاصمة.

وقبل أسابيع أعلن حزب “العمال”، اليساري المعارض، مقاطعته الانتخابات النيابية المبكرة، وذلك لأول مرة منذ تأسيسه.

وحزب “العمال” هو أول من أعلن مقاطعة الانتخابات، وعللت أمينته العامة “لويزة حنون”، القرار بـ”عدم قدرة الانتخابات على تصحيح القرارات غير الاجتماعية المتّخذة من طرف الحكومة” ومن ثم أعلن حزب “التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية”، وهو حزب علماني معارض مقاطعة الانتخابات أيضا.

بالمقابل أعلنت احزاب مشاركتها، ومن بينها جبهة التحرير الوطني، الحزب الحاكم في عهد بوتفليقة، والتجمع الوطني الديمقراطي.

كما ستشارك في الانتخابات، أحزاب إسلامية على غرار “حركة مجتمع السلم” وهو أكبر حزب إسلامي في البلاد، و “حركة البناء الوطني” لرئيسها عبد القادر بن قرينة، الذي حل ثانيا في انتخابات الرئاسة الماضية، وحزب “الجزائر الجديدة”، بالإضافة الى حركة “الإصلاح الوطني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى