fbpx
أخر الأخبار

بعضهم محكوم بالمؤبد.. العراق يفرج عن 40 سجين إيراني

مرصد مينا – العراق

أفرجت السلطات العراقية، صباح اليوم الخميس، عن أكثر من 40 سجينا إيرانيا،  بعضهم محكوم بالمؤبد، وذلك بعد زيارة رئيس السلطة القضائية في إيران “إبراهيم رئيسي” للعراق و توقيع مذكرة تعاون قضائي بين البلدين.

القائم بأعمال السفارة الايرانية في بغداد “موسى علي زادة طباطبائي”، قال في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إن هؤلاء السجناء الذين حكمت عليهم المحاكم العراقية بعقوبات مختلفة تراوحت بين السجن لمدة ثلاث سنوات والسجن المؤبد، واجهوا الكثير من المشاكل بسبب ابتعادهم عن الوطن لذلك قررت السفارة الإيرانية في بغداد متابعة الموضوع واثمرت لمتابعتها عن الافراج عنهم.

وبحسب المسؤول الإيراني،  يصل هؤلاء السجناء الى البلاد اليوم الخميس عبر منفذ “شلمجة” الحدودي بحضور ممثل السفارة الإيرانية في بغداد وكذلك ممثلين عن القضاء العراقي.

يشار الى أن رئيس القضاء الإيراني، زار بغداد في شهر شباط \فبراير الماضي، ووقع مع الجانب العراقي ثلاث مذكرات تفاهم بشأن التعاون القضائي بين البلدين.

وأعلن مجلس القضاء الأعلى العراقي في بيان رسمي حينها، أن الجانبان أجريا اجتماعاً رسمياً بحثا فيه إمكانية اصدار الجهات المختصة في البلدين العفو الخاص المشترك عن السجناء العراقيين والايرانيين في سجون البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى