fbpx

محذراً مما لا يحمد عقباه.. مسوؤل إيراني كبير يكشف عن أزمة في البلاد

مرصد مينا – إيران

أقر عضو مجلس تشخيص مصلحة النظام، “أحمد توكلي” بسوء الأوضاع المعيشية في بلاده والأزمة الاقتصادية التي تمر بالبلاد، كاشفاً أن 60 بالمئة من الشعب الإيراني يعيشون تحت خط الفقر الافتراضي.

كما كشف “توكلي” أن 73 بالمئة من الشعب يستحق تلقي المساعدات، مضيفاً: “عندما قرر البرلمان منح الدعم للفقراء، فقد أعلن أنه سيتم منحه الدعم إلى 60 مليون شخص، أي حوالي 73% من سكان البلاد”.

في ذات السياق، حذر المسؤول الإيراني من أن الجوع والفقر في إيران أصبحا مهيمنين في البلاد وأن وضع الناس سيئ للغاية، مشدداً على ضرورة أن تعمل الحكومة الإيرانية على مساعدة الشعب حتى وإن تضمن ذلك خرقاً للقواعد والمبادئ الأساسية، لا سيما وأنه في حال استمرت الحكومة في عدم اتخاذ تلك الخطوات فقد يحدث شيء لا ينبغي أن يحدث، على حد قوله.

يذكر أن رئيس مركز المعلومات التابع لبلدية طهران، “غلام حسين محمدي”، قد كشف في وقت سابق، عن ارتفاع معدل التشرد بين الإيرانيات خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من العام 2020، بنسبة 20 بالمئة، لافتاً إلى أن  إجمالي عدد المشردين في طهران  خلال العام الماضي وصل إلى 700 ألف، مقابل 490 ألف مشرد مسجل في العام 2019.

إلى جانب ذلك، كشف “محمدي” عن ضغط كبير تعاني منه ملاجئ المشردين، والتي قال إنها لم تعد قادرة على استقبال المزيد منهم، لا سيما وأن الأسابيع الأخيرة شهدت تقديم المزيد من الطلبات للإقامة في تلك الملاجئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى