fbpx
أخر الأخبار

حكم قضائي بتغريم رئيس حزب “قلب تونس” بـ 7 ملايين دولار

مرصد مينا – تونس

قضت الدائرة الجناحية السابعة بالمحكمة الابتدائية بتونس، يوم أمس الأربعاء، بتغريم “نبيل القروي”، رئيس حزب “قلب تونس”، بمبالغ مالية حددت قيمتها بـ19 مليونا و335 ألف دينار أي ما يعادل 6 ملايين و960 ألفا و600 دولار أميركي.

وسائل إعلام محلية، قالت إن ملف القضية، التي تعود إلى عدة سنوات، يتعلق “بعدم إرجاع محاصيل صادرات إلى الخارج، وهي قضية أحيل فيها القروي بحالة سراح”.

وحسبما نقلت إذاعة “موزاييك أف أم” التونسية، فقد امتنع “القروي” أمس الأربعاء، عن مغادرة سجن إيقافه والحضور أمام هيئة الدائرة التي قضت بتغريمه، باعتباره ما زال موقوفا على ذمة قضية تحقيقية تتعلق بشبهة التهرب الضريبي وتبييض الأموال.

يشار إلى أن فريق الدفاع عن رئيس حزب “قلب تونس”، كان أكد في تصريحات صحفية مطلع الشهر الجاري، أنه تقدم بطلب طعن لدى محكمة التعقيب في قرار قاضي التحقيق الأخير، المتمثل برفض الإفراج عن القروي بكفالة قدرها 10 ملايين دينار، وذلك بعد مرور ما يقارب شهرين على إيقافه للمرة الثانية وإصدار بطاقة إيداع بالسجن في شأنه بشبهة تبييض أموال.

وكانت السلطات التونسية قد ألقت القبض على “القروي” نهاية شهر حزيران\ يونيو من العام 2019، قبل أسابيع من الدور الأول للانتخابات الرئاسية بشبهة التهرب الضريبي وغسيل الأموال في قضية أقامتها منظمة “أنا يقظ” المحلية، قبل أن يتم الإفراج عنه قبل أيام من الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية التي نافس فيها الرئيس الحالي “قيس سعيد”، وتأجيل البت في القضية إلى حين استكمال الأبحاث المتعلقة بها.

وفي 24  كانون الأول\ ديسمبر الماضي، قرر القضاء التونسي سجن “القروي” مرة أخرى في قضية تبييض الأموال، بعد استنطاقه أمام قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى