fbpx

أمن كردستان يعتقل عشرات الموالين لحزب العمال

مرصد مينا – العراق

أعلن الرئيس المشترك لحركة الحرية للمجتمع الكردستاني “محمد عبدالله”، عن اعتقال السلطات الأمنية في إقليم كردستان العراق، لعشرات الأكراد الموالين لحزب العمال الكردستاني في مدينة السليمانية.

وأشار “عبد الله” إلى أن عمليات الاعتقال جاءت على خلفية نية عدد من أنصار الحزب بالخروج في مظاهرة بالسليمانية تنديدا بالهجوم التركي الأخير على أراضي إقليم كردستان، لافتاً إلى أن المظاهرة كان من المقرر أن تخرج يوم 25 نيسان الجاري.

كما لفت “عبد الله” إلى أن الاعتقالات كانت تهدف لمنع خروج المظاهرة، مضيفاً: “تم اعتقال 54 متظاهرا ليل 25 نيسان وبين من أوقفتهم شرطة الإقليم صحافيا وتسع نساء، وخلال حملة الاعتقال تعرض عدد من الناشطين إلى العنف والضرب والإهانة من قبل القوات الأمنية”.

يذكر أن العلاقات بين حكومة كردستان وحزب العمال الكردستاني قد ساءت وتوترت بشكل كبير خلال الأشهر الماضية، بعد اتهام الحزب لحكومة كردستان بمنح تركيا الضوء الأخر لضرب معاقله شمال العراق، فيما اتهمت السلطات الأمنية في الإقليم، الحزب بالإنخراط في التخطيط لعمليات إرهابية على أراضي كردستان العراق.

إلى جانب ذلك، كشف “عبد الله” أن السلطات في الإقليم أطلقت سراح الصحافي وسيدتين و13 موقوفٍ آخرين، فيما لا تزال تتحفظ على البقية في معتقلات مدينة السليمانية، على حد قوله.

يشا إلى أن تركيا قد شنت خلال الأشهر الماضية سلسلة هجمات عسكرية وغارات جوية ضد مناطق في شمال العراق، قالت إن حزب العمال المدرج على قوائم الإرهاب التركية يتحصن فيها وبتخذ منها منطلقاً لمهاجمة الأراضي التركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى