fbpx

بالصور.. القوات المصرية تصل إلى السودان للمشاركة في “حماة النيل”

مرصد مينا – مصر

نشر المتحدث باسم الجيش المصري مساء اليوم السبت، صورا تظهر، وصول جنود القوات المسلحة إلى السودان، وذلك للمشاركة في التدريبات العسكرية المشتركة “حماة النيل”.

المتحدث باسم الجيش المصر قال في بيان له: إن “عناصر من القوات المسلحة المصرية وصلت إلى دولة السودان للمشاركة في التدريب المشترك (حماة النيل) والذي تشارك فيه عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية”.

وكان الجيش السوداني قد أعلن وصول مجموعة من الجنود المصريين إلى أراضيه، ضمن الاستعداد لانطلاق مناورات “حماة النيل”، والتي تستمر فعاليتها من 26 حتى 31 مايو الجاري.

إلى جانب ذلك، لفت المسؤول العسكري المصري إلى أن “التمرين يهدف تأكيد مستوى الجاهزية والاستعداد للقوات المشتركة وزيادة الخبرات التدريبية للقوات المسلحة لكلا البلدين”. موضحاً أن “التمرين يأتي استمرارا لسلسلة التدريبات السابقة (نسور النيل 1) و(نسور النيل 2)”.

وأكد الجيش السوداني أن القوات المصرية “وصلت إلى قاعدة الخرطوم الجوية بجانب أرتال من القوات البرية والمركبات التي وصلت بحرا”. مشيراً إلى أن “تلك المناورات التي تتزامن مع تعثر مفاوضات “سد النهضة”، تهدف جميعها إلى تبادل الخبرات العسكرية وتعزيز التعاون وتوحيد أساليب العمل للتصدي للتهديدات المتوقعة للبلدين”.

يذكر أن إثيوبيا أكدت مرارا وتكرارا عزمها على ملء ثانٍ لسد “النهضة” بالمياه في شهر تموز\ يوليو و أب أغسطس المقبلين، بعد نحو عام عن ملء أول، حتى لو لم تتوصل لاتفاق، وتقول إنها لا تستهدف الإضرار بمصالح السودان ومصر، وإن الهدف من السد هو توليد الكهرباء لأغراض التنمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى