fbpx

إصابة سفينة إسرائيلية في المحيط الهندي

مرصد مينا 

أعلنت وسائل إعلام عبرية عن تعرض سفينة إسرائيلية لهجوم مجهول في المحيط الهندي مساء السبت، مشيرةً إلى ان الهجوم تسبب بإصابات خفيفة في جسد السفينة وأنه لم يصب أي أحد من طاقم السفينة بأي أذى.

يشار إلى أن حادثة السفينة، تأتي بعد أيامٍ من تداول وسائل إعلام إيرانية لأخبار حول مسؤولية إسرائيل عن هجوم استهدف مدينة كرج بواسطة طائرة مسيرة مفخخة.

في غضون ذلك، ذكرت تقارير إسرائيلية أن السفينة كانت ترفع علم ليبيريا لحظة إصابتها، مشيرة إلى أن الطاقم الذي كان يتولى الإبحار على متن السفينة لا يحمل الجنسية الإسرائيلية، بحسب ما أكده مسؤولون في وزارة الدفاع الإسرائيلية.

كما بينت التقارير أن السفينة هي سفينة شحن مملوكة لشركة إيال أوفير، التي تعتبر من عمالقة شركات الشحن على مستوى إسرائيل، دون إعطاء تفاصيل أوفى حول الحادثة.

وكانت عدة سفن إسرائيلية قد تعرضت خلال الأشهر القليلة الماضية، لعدة هجمات مجهولة في منطقة بحر العرب والمحيط الهندي، وسط اتهامات للحرس الثوري الإيراني بالمسؤولية عن تلك الهجمات، وبينها استهداف م سفينة “هايبريون راي” التجارية المملوكة لشركة إسرائيلية في بحر العرب، في 13 نيسان الماضي.

يذكر أن إيران تتهم الموساد الإسرائيلي بالضلوع في عدة عمليات استهدفت البلاد خلال الفترة الماضية، في مقدمتها الهجمات، التي استهدفت مجمع نطنز النووي، والتي قال الرئيس الإيراني الأسبق، “محمود احمد نجاد” إنها تسببت بخسائر وصلت إلى 10 مليارات دولار، بالإضافة إلى الهجوم الذي أودى بحياة العالم الإيراني، “فخري زادة” نهاية العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى