fbpx

بقرارات من الرئيس.. إقالات جديدة لوزراء الحكومة التونسية

مرصد مينا – تونس

أعلنت الرئاسة التونسية في بيان لها، نشرته الاثنين، أن الرئيس التونسي، “قيس سعيد” أصدر قرارات جديدة أقال بموجبها وزراء جدد في حكومة “هشام المشيشي”، الذي أقيل من منصبه بقرار من الرئيس نهاية الشهر الماضي.

ووفقاً لبيان الرئاسة المنشور على صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك، فإن الوزراء المقالين حديثاً هما وزير للاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار، “علي الكعلي”، ووزير تكنولوجيا الاتصال والفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، “محمد الفاضل كريم”.

كما أشار البيان إلى أن قرارات “سعيد” شملت تكليف “سهام البوغديري نمصية” بمهام وزير الاقتصاد، و”نزار بن ناجي” بمهام وزير تكنولوجيا الاتصال والفلاحة والصيد البحري والموارد المائية.

يذكر أن “سعيد” سبق له أن أصدر قرارات مماثلة أقال بموجبها عدد من وزراء “المشيشي”، بينهم وزير الدفاع “ابراهيم البرتاجي” ووزيرة العدل والوظيفة العمومية والناطقة الرسمية باسم الحكومة “حسناء بن سليمان”، وذلك بعد قرار إقالة رئيس الحكومة، “هشام المشيشي”، الذي صدر في الـ 25 من الشهر الماضي.

تزامناً، أصدر قاضي التحقيق الأول بالمكتب الأول لدى المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس؛ قراراً مساء الاثنين، بكف الملاحقة في حق محام و4 نواب عن ائتلاف الكرامة الموالي لحركة النهضة في البرلمان التونسي.

وبحسب مصادر قضائية فإن النواب الأربعة هم: “سيف الدين مخلوف” و”نضال السعودي” و”عبد اللطيف العلوي” و”محمد العفاس”، بالإضافة إلى المحامي “مهدي زقروبة”، لافتةً إلى أن تلك الإجراءات تأتي بانتظار استكمال بقية الإجراءات القانونية في حقهم، وذلك في قضية الاعتداء على أمن المطار في مارس 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى