fbpx

طالبان تؤكد والمعارضة تنفي.. مصير مجهول لولاية بنجشير

مرصد مينا – أفغانستان 

أكدت مصادر تابعة لحركة طالبان الأفغانية سيطرة الأخيرة على ولاية بنجشير خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرةً إلى أن الحركة باتت حالياً تسيطر على البلاد بشكل كامل، بحسب ما نقلته وكالة رويترز. 

وتعتبر ولاية بنجشير معقلاً أساسياً لفصائل مسلحة معارضة لحركة طالبان، والتي يقودها السياسي “أحمد مسعود”، والذي سبق له أن أكد مقاومته لسلطة طالبان. 

وأضافت المصادر في تصريحات صحافية: “عناصرنا في كابول يحتفلون الآن بالنصر في بنجشير، وحالياً نقول لقد هزم مثيرو الشغب وبنجشير الآن تحت قيادتنا، ونحن نسيطر الآن على أفغانستان بأكملها”. 

يذكر أن وسائل إعلام محلية أعلنت قبل قليل عن انتشار عناصر تابعين لطالبان في شوارع العاصمة كابول وهم يطلقون النار في الهواء تعبيراً عن فرحتهم في السيطرة على الإقليم المتمرد. 

في غضون ذلك، نفت جبهة المعارضة في إقليم بنجشير، ما أعلنته طالبان بسيطرتها على الإقليم، مؤكدةً على أن معارك عنيفة لا تزال دائرة بين الطرفين. 

وكانت الفصائل المسلحة في ولاية بنجشير الأفغانية، التابعة للزعيم “أحمد مسعود” قد أعلنت قبل أيام عن تكبد حركة طالبان لخسائر كبيرة خلال المعارك التي شهدتها الولاية الأسبوع الماضي مشيرةً إلى أن الحركة لم تتمكن من تحقيق تقدم في الولاية.  

إلى جانب ذلك، أكدت الفصائل أن خسائر الحركة حتى مساء الأربعاء الماضي، وصلت إلى 115 قتيلاً وإصابة 200 آخرين وأسر 35 عنصراً، مشددةً على أنها لن تسلم الولاية لمقاتلي الحركة. 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى