fbpx
أخر الأخبار

صور.. خليفة “سليماني” يظهر لأول مرة “بزي مدني” في العراق

مرصد مينا – العراق

ظهر قائد فيلق القدس الإيراني “إسماعيل قاآني” اليوم الأحد، في مجلس عزاء المرجع الديني “محمد سعيد الحكيم” في محافظة النجف جنوبي العراق.

قائد فيلق القدس “قاآني” الذي يزور العراق بشكل مستمر ضمن زيارات تعتبر “سرية”، ظهر وهو يرتدي الزي المدني لأول مرة وكان يجلس وسط المعزين بوفاة الحكيم.

وتوفي الحكيم يوم الجمعة الماضي في مستشفى الحياة بمحافظة النجف، إثر سكتة قلبية مفاجئة عن عمر 87 عاما، وهو مرجع شيعي معاصر، ويعد واحدا من كبار المرجعيات الدينية في النجف.

كما كشف سفير إيران في بغداد “إيرج مسجدي” في وقت سابق، عن الزيارات السرية التي قام بها قائد فيلق القدس “إسماعيل قاآني” إلى العراق.

واعترف السفير الإيراني أنه “في الأشهر الأخيرة قام الجنرال إسماعيل قاآني بعدة رحلات إلى بغداد، حيث التقى كبار المسؤولين السياسيين والفصائل العراقية المسلحة”، مؤكداً أن “قاآني الذي هو اليوم خليفة قاسم سليماني، ومسؤول من الحكومة الإيرانية للتعاون مع العراق، وزياراته زيارة رسمية للتفاوض مع العراق”.

كما زعم السفير الإيراني ببغداد أن “زيارات الجنرال إسماعيل قاآني إلى العراق كلها بهدف تعزيز التعاون المشترك والتنسيق بين مختلف القوى العراقية، ولهذا تتم هذه الرحلات بدعوة من السلطات العراقية”، موضحاً أن “لم يزر العراق بعد المحادثات الأمريكية، وكانت زيارته الأخيرة تقريبًا قبل محادثات الحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن”.

وكانت الولايات المتحدة قد اغتالت في الثالث من يناير/كانون الثاني لعام 2020، قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني بطائرة مسيرة قرب مطار بغداد الدولي، وبعدها أعلن المرشد علي خامنئي تعيين نائبه الجنرال “إسماعيل قاآني” بمنصب قائد فيلق القدس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى