fbpx
أخر الأخبار

الأولى من نوعها.. سفينة عسكرية أمريكية ترسو في مرفأ بيروت

مرصد مينا – لبنان

رست السفينة الأمريكية “USNS Choctaw County” إلى مرفأ بيروت، كجزء من تدريبات يجريها الأسطول الأمريكي، اذ تعتبر “الأولى من نوعها للأسطول الأمريكي الخامس”.

السفارة الأمريكية في بيروت قالت في بيان لها: “وصلت سفينة USNS Choctaw County، وهي سفينة للنقل السريع، إلى لبنان يوم 20 سبتمبر الحالي في زيارة كانت مقررة سابقا”، لافتة إلى أن “هذه الزيارة التاريخية هي الأولى لسفينة بحرية أمريكية إلى قاعدة بحرية لبنانية، وهي تسلط الضوء على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة والجيش اللبناني”،

ولفت بيان السفارة الأمريكية إلى أن “هذه الزيارة بإدارة القيادة الوسطى للقوات البحرية الأمريكية (NAVCENT)، تعتبر جزءا من مهمة هذه القيادة التي تهدف إلى بناء قدرة البحرية اللبنانية على الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليميين وتعزيز قدرات الاستجابة للكوارث، بما في ذلك تبادل الخبراء المتخصصين بين البحرية اللبنانية وطاقم القيادة الوسطى للقوات البحرية الأمريكية الذين يعملون على الاستجابة للكوارث، والصحة العامة، وإجراءات مكافحة الألغام، وطب الغوص، وقدرات البناء”.

بدوره، قال الأدميرال “براد كوبر” قائد لأسطول الخامس الأمريكي والقوات البحرية المشتركة: إن “هذه فرصة جديدة للبحرية الأمريكية للعمل مع نظرائنا اللبنانيين.. نحن نستهل حقبة جديدة من تعزيز وتوسيع بناء القدرات في جميع أنحاء المنطقة”.

وذكر موقع “ماكو” الاسرائيلي أن “الزيارة والتدريبات تهدف الى توسيع قدرات الجيش اللبناني على تنفيذ مهمات مثل استخدام اجراءات مكافحة الالغام، القتال البحري، اضافة الى القيام بمهمات انسانية المرتبطة بالساحة البحرية، بما يشمل مواجهة حالات الكوارث، اضافة الى قيام الامريكيين باحضار سلع استهلاكية اساسية معهم الى لبنان بما يشمل أغذية الأطفال”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى