fbpx
أخر الأخبار

إسرائيل تحذر رعاياها حول العالم من تهديدات إيرانية إرهابية وشيكة

مرصد مينا – إسرائيل

حذرت الحكومة الإسرائيلية رعاياها وبعثاتها الدبلوماسية في جميع أنحاء العالم من تهديدات إيرانية إرهابية وشيكة، مطالبة من دبلوماسييها أن يبقوا في حالة “تأهب قصوى”.

التحذير الإسرائيلي جاء بعد اعتقال مواطن أذربيجاني، بسبب التخطيط لاغتيال رجل أعمال إسرائيلي في قبرص، وفق تقرير لقناة (12) العبرية.

التقرير قال إن الحكومة الإسرائيلية حملت الإرهاب الإيراني مسؤولية الوقوف وراء خطة الأسبوع الماضي لقتل الملياردير “تيدي ساغي” مؤسس شركة برامج الألعاب Playtech في قبرص.

كما أضاف أن محاولة لاغتيال “ساجي” أحبطت، مؤكدة أن استهداف الأخير جاء فقط لأنه رجل أعمال إسرائيلي، ولافتة في الوقت ذاته إلى أن مصادر أكدت أنه وتم القبض على مشتبه أذربيجاني الأسبوع الماضي للاشتباه في التخطيط لمهاجمة رجل الأعمال الإسرائيلي أو أكثر.

السلطات القبرصية بدورها كشفت عن 11 تهمة محتملة يجري التحقيق فيها مع المشتبه به، بما في ذلك النشاط الإرهابي، والشروع في القتل، والانتماء إلى منظمة إجرامية، والتآمر لارتكاب جريمة، والتواجد في البلاد بشكل غير قانوني، حسب ما أفادت القناة 12.

يشار إلى أن مجلس الأمن القومي، حذر في شهر آذار/مارس الماضي، الإسرائيليين من احتمال استهدافهم من قبل إيران. مؤكدا أن الأخيرة كانت وراء هجوم بالقنابل قرب السفارة الإسرائيلية في الهند في كانون الثاني/ يناير لم يسفر عن سقوط ضحايا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى