fbpx

اتهامات بالسرقة.. بوادر أزمة دبلوماسية جديدة بين واشنطن وموسكو

مرصد مينا- موسكو

طلبت وزارة الخارجية الروسية من السفارة الأمريكية في موسكو، رفع الحصانة عن 3 من موظفي سفارة واشنطن، للاشتباه في أنهم سرقوا أشياء من مواطن روسي، حسبما ذكرت وسائل إعلام، اليوم السبت.

وكالة “إنترفاكس” للأنباء، عن وزارة الخارجية الروسية، إن روسيا طلبت من السفارة الأميركية في موسكو رفع الحصانة الدبلوماسية عن ثلاثة من موظفيها تشتبه في أنهم سرقوا أشياء من مواطن روسي.

كما أضافت الوكالة نقلاً عن الوزارة، أن رفض الولايات المتحدة رفع الحصانة الدبلوماسية عن الموظفين الثلاثة، سيعني أن عليهم مغادرة روسيا على الفور.

يشار إلى أن وزارة الخارجية الروسية، كانت قالت في وقت سابق من الأسبوع إن اقتراحاً في الكونغرس الأميركي بطرد 300 دبلوماسي روسي من الولايات المتحدة قد يؤدي، حال تنفيذه، إلى إغلاق المقار الدبلوماسية الأميركية في روسيا.

جاء ذلك، بعدما طالب أعضاء جمهوريون وديمقراطيون في مجلس الشيوخ الرئيس الأميركي “جو بايدن” يوم الثلاثاء على طرد دبلوماسيين روس إذا لم تصدر موسكو المزيد من تأشيرات الدخول لأميركيين لتمثيل واشنطن في روسيا.

ونقلت وكالة “إنترفاكس” عن مصدر بأحد أجهزة إنفاذ القانون في روسيا قوله إن ثلاثة أميركيين يعملون في السفارة في موسكو سرقوا، تحت تأثير الكحول، حقيبة من مواطن روسي في 18 سبتمبر/ أيلول الماضي.

ولم يصدر بعد أي تعليق عن السفارة الأميركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى