fbpx
أخر الأخبار

مع تصاعد هجمات الحوثيين.. دعوة أممية جديدة لإنهاء أزمة اليمن

مرصد مينا – اليمن

دعا المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، يوم الخميس، مجلس الأمن الدولي للعمل من أجل التوصل إلى اتفاق ينهي الصراع الدائر في البلاد منذ أعوام.

تصريحات “غروندبرغ” جاءت خلال كلمة أمام مجلس الأمن الدولي، قال فيها: “اعتمد على دعمكم في أن تدرك الأطراف المتحاربة باليمن أن المسؤولية تقع على عاتقها في الانخراط معا للتوصل إلى اتفاق تحت رعاية الأمم المتحدة”.

وأضاف: “خلال حواراتي مع الأطراف المتحاربة عبّر اليمنيون دون استثناء عن ضرورة إنهاء الحرب والتصدي للهموم الاقتصادية والإنسانية في بلادهم”، مشيرا إلى أن “فجوات غياب الثقة بين الأطراف المتحاربة تتسع وتتنامي، ونحتاج إلى مناقشة معايير التسوية السياسية للصراع، وفتح مطار صنعاء ووقف التصعيد العسكري في مأرب”.

المبعوث الأممي أكد على عدم إمكانية تحقيق حل مستدام سوى خلال تسوية سياسية شاملة قائمة على التفاوض دون شروط مسبقة”، معربا عن أسفه بشأن عدم تجديد ولاية فريق التحقيق الدولي في جرائم الحرب باليمن.

كلام غروندبرغ يأتي في وقت تتصاعد فيه هجمات للحوثيين على مديرية العبدية في محافظة مأرب، بهدف السيطرة عليها، ما فاقم الأوضاع الإنسانية سوءا وتسبب بمقتل ونزوح آلاف المدنيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى