fbpx
أخر الأخبار

مصري يحتال باسم “السيسي” لصرف سلع مدعومة من الحكومة

مرصد مينا – مصر

كشف الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” اليوم السبت، عن وجود بطاقة لصرف سلع مدعومة من الحكومة باسمه يستغلها أحد المواطنين.

الرئيس المصري ذكر خلال افتتاح مشروعات بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة المصرية، أن “الفساد مستشري وكبير في منظومة التموين”، مؤكداً أنه “وجود بطاقة تموين تحمل اسمه في محافظة المنيا شمال الصعيد، ويتم صرف السلع الغذائية المدعومة بها”.

وقال الرئيس “السيسي”: “والله العظيم بتكلم بجد.. فيه بطاقة باسمي في المنيا وواحد بيصرف بيها تموين، وفي ناس موجودة مبتاخدش البطاقة فعلاً، وهي مش عايزاها صحيح، لكن هي متعرفش إن البطاقة مستخدمة في أماكن أخرى”.

كما لفت الرئيس المصري إلى أن “الاتجاه إلى الرقمنة الهدف منه وضوح الرؤية لتصنيف المجتمع بشكل صحيح حتى تعطي الدولة لكل إنسان حقه دون هدر”.

بدوره، أكد وزير التموين والتجارة الداخلية المصري “علي المصيلحي”، أنه “بالفعل اكتشفنا ذلك ووجد بالبطاقة الرقم القومي وتم إلغاء البطاقة في حينه”، موضحاً أن “البطاقات التموينية أصبحت تراجع بشكل دوري وفي حالة وجود أي نوع من الأخطاء يتخذ اللازم على الفور، والجميع يعلم أنه منذ نهاية عام 2020 ارتفع معدل تنقية قاعدة البيانات بشكل كبير”.

وأفاد المسؤول المصري “المصيلحي” بأن “مافيا التلاعب بالبطاقات التموينية تتلاعب بأسماء عدد كبير من المشاهير، كما وجد عدد من البطاقات لا تستحق الدعم وأخرى لأشخاص متوفين، وتم التعامل معها”، مؤكداً أن “الوزارة تعمل  لمطابقة كافة البيانات المقدمة إليها من 3 جهات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى