fbpx
أخر الأخبار

تحركات أمريكية عسكرية شمال شرقي سوريا

مرصد مينا – سوريا

أفادت مصادر متابعة أن القوات الأميركية سيرت دورية عسكرية راجلة في بلدة تل تمر بريف الحسكة شمال شرقي سوريا بحثًا عن موقع لقاعدة عسكرية جديدة تنوي القوات الأميركية إنشاءها في المنطقة، بحسب المصادر.

وأشارت إلى أن الجنود الأميركان دخلو برفقة عرباتهم إلى المدرسة الصناعية في بلدة تل تمر وعمدوا إلى إجراء عمليات استطلاع قبل أن يغادروها ويتابعوا جولتهم في المنطقة.

في سياق متصل نقلت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري أنباء عن خروج 270 آلية تابعة للجيش الأميركي من الأراضي السورية إلى شمال العراق يوم أمس الاثنين تتضمن رتلا مؤلفا من 150 شاحنة براد و120 ناقلة مسطحة مغطاة تحمل دبابات خرج من قاعدته العسكرية في مطار خراب الجير ترافقه مدرعات حماية لقوات الاحتلال وسيارات دفع رباعي مزودة برشاشات تابعة لقوات سوريا الديمقراطية واتجهوا إلى شمال العراق عبر معبر الوليد، الذي يعتبره النظام معبرا لا شرعيا. بالمقابل أشارت المصادر إلى دخول قافلة، وهي الثالثة خلال أقل من 24 ساعة، وتحمل مواد لوجستية لـ”التحالف الدولي” إلى مناطق شمال وشرق سوريا قادمة من إقليم كردستان العراق، واتجهت القافلة إلى الطريق الدولي “m4” عبر القامشلي نحو القواعد العسكرية في ريف الحسكة، وتتألف القافلة من 25 شاحنة وصهاريج تحمل الوقود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى