fbpx
أخر الأخبار

أوروبا تبدي استعدادها في إخراج السودان من أزمته

مرصد مينا – السودان

أبدى الاتحاد الأوروبي استعداده لدعم حوار واسع النطاق يرسم طريقة للخروج من الأزمة الحالية في البلاد، حسبما أعلنت بعثة الاتحاد في بيان يوم السبت.

البعثة أوضحت أن ذلك جاء خلال لقاء سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين بالسودان، مع مسؤولين في مجلس السيادة المحلول، وقالت إن “سفراء الاتحاد الأوروبي في الخرطوم التقوا صباح اليوم، عضو مجلس السيادة محمد حسن التعايشي، والوزير نصر الدين عبد الباري، والمحافظ أديب يوسف”.

البيان أضاف أن الاجتماع “ناقش الأزمة الحالية في السودان وأهمية استعادة العملية الديمقراطية واحترام الوثيقة الدستورية وإعادة عبد الله حمدوك رئيسا للوزراء”، مشيرا على أن “التعاشي، وعبد الباري، ويوسف، شكروا الاتحاد الأوروبي على دعمه المستمر للانتقال الديمقراطي والدعوات لإنهاء العنف ضد المتظاهرين واستعادة النظام الدستوري والإفراج عن المعتقلين”.

كما جدد السفراء في بيانهم دعم المطالب الديمقراطية المشروعة والسلمية للشعب السوداني من أجل الحرية والسلام والعدالة للجميع، مشددين على أن ذلك يشمل الدفاع عن حقوق الإنسان وتعزيزها، كما أبدوا استعداهم لدعم حوار واسع النطاق يرسم طريقة للخروج من الأزمة الحالية.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه البلاد توترا كبيرا بعد تصاعد أعداد ضحايا المظاهرات، حيث أعلنت لجنة أطباء السودان، ارتفاع حصيلة قتلى احتجاجات البلاد منذ 25 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 40، إثر وفاة متظاهر متأثرا بإصابته بالرصاص في تظاهرات الأربعاء الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى