fbpx
أخر الأخبار

السلطات السودانية تفرج عن الناطق باسم مجلس السيادة الانتقالي

مرصد مينا – السودان

أطلقت السلطات السودانية اليوم الإثنين، سراح عضو مجلس السيادة الانتقالي، والناطق باسمه “محمد الفكي سليمان” بعد اعتقال دام 35 يوماً.

“الفكي” شغل منصب الرئيس المناوب للجنة إزالة التمكين التي شكلها مجلس السيادة في أكتوبر 2019 بهدف “تفكيك” مخلفات نظام الرئيس المعزول عمر البشير.

وكانت السلطات العسكرية أفرجت قبل يومين عن وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر يوسف، ووالي ولاية الخرطوم أيمن خالد نمر، والمفوض المالي والإداري عن لجنة إزالة التمكين ماهر ابو الجوخ.

يذكر أن القوات العسكرية اعتقلت عددا من المسؤولين المدنيين في 25 أكتوبر الماضي، فيما وصف بالانقلاب على ائتلاف كان يضم مدنيين وعسكريين.

وأعادت السلطات السودانية أمس الأحد، اعتقال ما لا يقل عن 7 من المسؤولين في الحكومة السابقة بعد وقت وجيز من الإفراج عنهم، لافتة إلى أنهم “موقوفون بموجب بلاغات جنائية تستدعي التحقيق معهم واحتجازهم”/

يشار إلى أنه بعد ضغوط محلية ودولية أعيد رئيس الوزراء إلى منصبه في سياق اتفاق سياسي وقعه مع “البرهان” وكان من بين بنوده الإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين.

وأخلت السلطات سبيل عدد من المسؤولين والوزراء على عدة دفعات، لكن نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة أوقفت أمس الأول السبت مجدداً كل من وزير الصناعة في الحكومة المنحلة إبراهيم الشيخ وعضو لجنة تفكيك التمكين وجدي صالح، علاوة على المتحدث باسم تحالف قوى الحرية والتغيير جعفر حسن، والقيادي بتجمع المهنيين إسماعيل تاج وآخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى