fbpx
أخر الأخبار

المخابرات الأوكرانية: حرب العصابات الكاملة ستبدأ قريبا

مرصد مينا

توعد رئيس الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، الجنرال كيريلو بودانوف، الروس بمواجهة “جحيما حقيقيا” في أوكرانيا، مشددا على أن الجيش الروسي “القروسطي” سيواجه حرب عصابات مستمرة.

بودانوف اضاف أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يسعى لتقسيم أوكرانيا مثلما تم تقسيم شبه الجزيرة الكورية بعد الحرب العالمية الثانية، مضيفا أن “موسم رحلات السفاري الأوكرانية الكاملة لحرب العصابات سيبدأ قريبا، ثم سيكون هناك سيناريو واحد ذي صلة متبقي للروس: كيفية البقاء على قيد الحياة”.

وقال: “لقد ارتكبت القيادة الروسية الكثير من الأخطاء، ونحن نستخدم هذه الأخطاء”، مؤكدا تصدي الجيش الأوكراني لها، مضيفا: “الجيش الأوكراني أظهر أن الجيش الروسي لم يكن سوى مجرد أسطورة. إنه يقوم على تركيز للقوة على شاكلة العصور الوسطى وعلى أساليب قتالية قديمة”، لافتا في الوقت نفسه إلى أن: “روسيا تحاول خلق كوريا شمالية وجنوبية في أوكرانيا”.

يشار أن تصريحات بودانوف جاءت بعد أيام من إعلان القوات الأوكرانية استعادة السيطرة على أراض احتلتها روسيا في هجمات مضادة مع توقف التقدم الروسي في بعض أجزاء البلاد.

يذكر أن روسيا غزت شبه جزيرة القرم وضمتها في عام 2014، عندما سيطر الانفصاليون المدعومون منها في أماكن أخرى في شرق أوكرانيا على مساحات شاسعة من الأراضي في منطقتي لوغانسك ودونيتسك. وقبل أيام من بدء الحرب على أوكرانيا الشهر الماضي، أعلن بوتين الاعتراف بمطالب هؤلاء الانفصاليين بالاستقلال عن أوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى