fbpx

رغم التحذير الروسي.. إسرائيل تقصف محيط العاصمة السورية دمشق

مرصد مينا

قصفت إسرائيل عبر بدفعتين من الصواريخ بفارق زمني نحو 15 دقيقة أهدافا في محيط العاصمة السورية دمشق، فيما قالت وسائل إعلام سورية رسمية إن أنظمة الدفاع الجوي في البلاد اعترضت صواريخ إسرائيلية أطلقت على محيط دمشق، مساء اليوم الأحد فيما لم يتضح بعد طبيعة الأهداف المستهدفة.

يشار أن الطيران والقصف الإسرائيلي الذي بات شبه يومي عادة ما يستهدف مواقع للميلشيات الموالية لإيران بشكل رئيسي وحزب الله الإيراني بالإضافة لمواقع تابعة للنظام السوري.  

وكان المبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا وسفير روسيا في دمشق ألكسندر يفيموف الأحد قال بحسب صحيفة “الوطن” السورية إن مثل هذه الغارات الجوية “انتهاك صارخ للقانون الدولي ولسيادة سوريا، ونرفض رفضاً قاطعاً هذه الأعمال التي تُشكّل تهديداً للسكان المدنيين”، مشيرا إلى أن مثل هذه الخطوات غير المسؤولة محفوفة بالعواقب الأكثر سلبية على المنطقة بأكملها، ونحن ندينها ونطالب بإنهائها فوراً”.

وكانت وزارة الدفاع السورية قد أعلنت خلال الشهرين الماضيين تعرض مطاري دمشق وحلب الدوليين لقصف جوي إسرائيلي متكرر أخرجهما عن الخدمة.

يذكر أن القصف الإسرائيلي لم يقابل بأي نوع من الرد من قبل النظام السوري أو ميليشيات إيران. فيما يؤكد مسؤولون إسرائيليون إنهم لن يسمحوا بتمركز إيراني في سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى