fbpx
أخر الأخبار

بعد قصف إسرائيل لمواقع الحوثيين.. إيران تحذر من توسع رقعة الحرب

مرصد مينا

أدانت إيران القصف الجوي العنيف الذي شنته مقاتلات إسرائيلية على مواقع لجماعة “الحوثي” في مدينة الحديدة اليمينية مساء أمس السبت، محذرة من اتساع رقعة الحرب في المنطقة.

وأدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، اليوم الأحد، الضربات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليميني، وفق ما أفادت به وكالة” تسنيم” الإيرانية شبه الرسمية.

وقال كنعاني إن تدمير البنية التحتية المدنية لميناء الحديدة هو “مظهر من مظاهر الطبيعة العدوانية للنظام الإسرائيلي الذي يرتكب جرائم قتل الأطفال، فضلاً عن ما يشكله من تهديد بتصعيد التوترات وانتشار رقعة الحرب في المنطقة نتيجة مغامرات خطيرة”.

وأضاف أن “ارتكاب المجازر المستمر والحصار الشامل لسكان قطاع غزة العزل هو السبب الرئيسي للتوترات الراهنة في المنطقة”.

وكان طائرات إسرائيلية نفذت مساء السبت، غارات على ميناء الحديدة، وبحسب تقارير عبرية فقد شاركت في الغارة 12 طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، بما في ذلك مقاتلات من طراز “إف-35″، وأسفرت الغارة الجوية عن مقتل 6 أشخاص على الأقل وإصابة نحو 80 آخرين.

واليوم الأحد، قال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض صاروخا أرض- أرض كان يقترب من إسرائيل من البحر الحمر.

ووفقا للجيش الإسرائيلي، فإن الصاروخ كان قادما من اليمن وأسقط قبل عبوره إلى داخل الأراضي الإسرائيلية، مضيفا بأن منظومة الدفاع الجوي الصاروخية “أرو-3” أسقطت الصاروخ قبل عبوره إلى داخل الأراضي الإسرائيلية.

في مقابل ذلك، قال يحيى سريع المتحدث باسم جماعة “الحوثي” اليمنية، المدعومة من إيران، إن الجماعة استهدفت أهدافا حيوية في منطقة إيلات في إسرائيل بعدة صواريخ باليستية.

وبحسب ما أكده الإعلام الإسرائيلي فقد دوت صفارات الإنذار للتحذير من الغارات الجوية في مدينة إيلات، مما دفع السكان إلى الفرار إلى الملاجئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى