fbpx

كريستيانو رونالدو يصفع كريم بنزيما

مرصد مينا

وجه قائد منتخب البرتغال ونجم ريال مدريد السابق كريستيانو رونالدو، صفعة لزميله في النادي الملكي سابقا والنصر السعود حاليا عندما فضل الفرنسي كليان مبابي عليه.

وتزامل رونالدو وبنزيما في ريال مدريد الإسباني لنحو 9 سنوات، منذ انتقل الأول إلى الملكي قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي في صيف 2009، بالتزامن مع انضمام الثاني إلى الفريق قادما من ليون الفرنسي.

وخاض الثنائي جنبا إلى جنب 438 مباراة في ريال مدريد، أصبح خلالها اللاعب الفرنسي أفضل صانع أهداف في مسيرة النجم البرتغالي، حيث قدم له 47 تمريرة حاسمة، بحسب موقع “سكور 90” العالمي.

وغادر رونالدو ريال مدريد في صيف 2018 إلى يوفنتوس الإيطالي، ومنه في صيف 2021 إلى مانشستر يونايتد من جديد، قبل أن ينتقل في شتاء 2023 إلى النصر عقب فسخ عقده مع النادي الإنجليزي.

بينما انتقل بنزيما بشكل مباشر من ريال مدريد إلى نادي الاتحاد السعودي، عقب انتهاء عقده مع النادي الملكي في صيف 2023، بعد نحو 6 أشهر من انتقال رونالدو إلى دوري روشن.

وخلال قناته الجديدة على يوتيوب، نشر كريستيانو رونالدو مقطع فيديو يظهر فيه الدولي الإنجليزي المعتزل ريو فيرديناند، لاعب مانشستر يونايتد السابق، وهو يسأل قائد البرتغال عن الأفضل من بين بنزيما وكيليان مبابي نجم ريال مدريد الحالي ومنتخب فرنسا.

فرد رونالدو بدون تفكير كثير بأن الأفضل مبابي، مفضلا اللاعب الشاب الذي يعتبر “الدون” مثله الأعلى ومعلمه، على زميله السابق في الملكي، والحالي في الدوري السعودي.

وبرر البعض اختيار رونالدو بأن مبابي في هذه السن أفضل من بنزيما عندما كان في السن ذاته، لذا فإن اختيار الدون له وجاهته، بينما رأى آخرون أن قدرات وقدرات اللاعب الشاب في كل الأحوال تتفوق على قدرات مواطنه المخضرم عندما كان في أوج مجده.

وكان مبابي أكد في أكثر من مناسبة أنه يحب كريستيانو رونالدو ويرغب في السير على خطاه في كرة القدم، رغم تأكيده مؤخرا أنه لا يريد تقليده، بل يريد كتابة تاريخه الخاص في عالم الساحرة المستديرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى