fbpx
أخر الأخبار

مقتل قائد لواء إسرائيلي و4 ضباط في كمين شمال غزة

مرصد مينا

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، عن مقتل قائد لواء إسرائيلي وأربعة ضباط في كمين استهدفهم في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأكدت كتائب القسام أنها تمكنت من قنص جنديين إسرائيليين واستهدفت آليات عسكرية للاحتلال في نفس المنطقة.

وأفادت الكتائب بأن مقاتليها تمكنوا من إصابة الجنديين إصابة مباشرة، بالإضافة إلى استهداف دبابة إسرائيلية من طراز “مركفاه” بقذيفة “الياسين 105″، وناقلة جند من نوع “نمر” بقذيفة “تاندوم”، مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف طواقم الآليات.

من جانبها، أكدت مصادر إسرائيلية مقتل قائد لواء المدرعات 401، العقيد أحسن دقسة، خلال الاشتباكات، مشيرة إلى أن الحادثة وقعت أثناء اجتياح الجيش الإسرائيلي لمناطق شمال قطاع غزة.

وتعد هذه الخسائر من بين الأعلى رتبة في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ بدء الحرب على غزة قبل أكثر من عام، حيث قتل أربعة ضباط برتبة عقيد منذ بداية العمليات العسكرية.

يأتي هذا التصعيد في ظل القصف الإسرائيلي المكثف لمخيم جباليا والمناطق الشمالية من القطاع، والذي أسفر عن آلاف القتلى والدمار الهائل في البنية التحتية، في إطار حملة عسكرية تهدف إلى تهجير السكان، وفق ما تشير إليه مصادر فلسطينية.

وأظهرت صور نشرت الأحد قيام الجيش بإجبار الفلسطينيين بشمال القطاع المحاصر على مغادرة منازلهم.

كما نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر منصته في “إكس”، صورة لإجبار الفلسطينيين نساء ورجلا وأطفالاً بشمال قطاع غزة على مغادرة منازلهم، مشيرا إلى أن عدهم بلغ 5 آلاف فلسطيني.

كذلك، فقد أظهرت الصور الرجال والنساء والأطفال وهم يخرجون بأعداد كبيرة تحت أشعة الشمس وبين آثار الدمار.

كما أظهرت مقاطع فيديو مصورة الجيش الإسرائيلي وهو يعتقل عشرات المدنيين من الرجال الفلسطينيين مقيدين الأيدي أمام دبابة إسرائيلية في جباليا.

من جهته، قال منسق الأمم المتحدة الخاص للشرق الأوسط إن المشاهد مروعة في شمال غزة وتقارير عن مقتل العشرات في بيت لاهيا.

يأتي هذا فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الأحد، مقتل وفقدان 87 شخصا جراء القصف الإسرائيلي لمشروع بيت لاهيا في شمال غزة، مشيرة إلى أكثر من 40 إصابة بينها حالات حرجة جدا.

وفي الوقت نفسه، قالت وزارة الصحة في غزة، أمس السبت، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي كثف “استهداف النظام الصحي في شمال قطاع غزة، بمحاصرة واستهداف مباشر للمستشفى الإندونيسي، ومستشفى كمال عدوان، ومستشفى العودة خلال الساعات الماضية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى