fbpx

ارتفاع عدد قتلى هجوم المزة وسط دمشق إلى 12 موزعين على أربع جنسيات

مرصد مينا

أكدت مصادر إعلامية ارتفاع عدد قتلى الهجوم الإسرائيلي على منطقة المزة فيلات غربية الراقية في العاصمة السورية دمشق إلى 12 قتيلا من أربع جنسيات.

القتلى يتوزعون على أربع جنسيات على الشكل التالي: 5 إيرانيين بينهم 3 قيادات في «الحرس الثوري» الإيراني، و4 سوريين متعاقدين مع الميليشيات الإيرانية، ولبنانيان، وشخص واحد عراقي الجنسية، وفقا لصحيفة الشرق الأوسط.

في السياق نفسه اعتقلت السلطات الأمنية السورية أربعة عسكريين يتبعون لمفرزة أمنية تقع قرب المكان المستهدف، بينهم رائد ومساعده وضابط صف إضافة لمدني. كما كثفت السلطات إجراءاتها الأمنية في المنطقة التي تضم مساكن ومقرات شخصيات رفيعة من عسكريين وسياسيين وسفارات أيضاً، كما يقطن في الحي قيادات من «الحرس الثوري» الإيراني و«حركة الجهاد الإسلامي» و«حزب الله» اللبناني. بحسب المرصد السوري.

واستخدمت إسرائيل في استهدافها الجديد الطريقة ذاتها حينما اغتالت رضي موسوي قائد ميليشيا «الحرس الثوري» الإيراني، حيث جرى الاستهداف للمبنى بعد رصد تحركات ودخول شخصيات إليه صباح السبت.

الهجوم وفق مصادر وكالة رويترز تم بواسطة «صواريخ محددة الهدف بدقة» وقد أدى إلى تدمير مبنى متعدد الطوابق كان يستخدمه مستشارون إيرانيون يدعمون الحكومة السورية، وأنه سُوي بالأرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى