فورين بوليسي

  • أخبار

    تقرير: إيران تحتضن عناصر القاعدة وعائلاتهم منذ سنوات

    مرصد مينا – إيران كشف الدبلوماسي الإيراني السابق والمقيم في النرويج، “محمد رضا حيدري”، أن بعض عناصر تنظيم القاعدة وعائلاتهم يقيمون منذ فترة طويلة جدًا سراً في إيران، مضيفا الى أن “استراتيجية طهران تقضي بإقامة اتصالات مع أعداء الولايات المتحدة حتى تتمكن من ضرب مصالح واشنطن في المنطقة، تماشيا مع المثل القائل عدو عدوي صديقي”. مجلة “لو بوان” الفرنسية نقلت…

    أكمل القراءة »
  • سوريا

    الخارجية الأميركية: النظام السوري يحاول بناء أسلحة كيماوية مجددًا

    مرصد مينا – الولايات المتحدة كشف تقدير لوزارة الخارجية الأميركية، قدّمته  للكونغرس هذا العام، أنّ النظام السوري ما يزال يحاول بناء ترسانة أسلحة كيماوية لتعويض ما خسره جرّاء الاتفاق الأميركي – الروسي عام 2013 والضربات الأميركية المتعاقبة. وجاء في التقرير، أن الإدارة الأميركية تعتقد “أن نظام الأسد يسعى إلى إعادة بناء إنتاج قدراته على بناء ترسانة الأسلحة الاستراتيجيّة التي خسرها…

    أكمل القراءة »
  • السودان

    السودان .. 335 مليون دولار لشطب اسمها من قائمة الإرهاب

    مرصد مينا – السودان نقلت مجلة فورين بوليسي الأميركية عن أعضاء نافذين في مجلسي الشيوخ والنواب  إن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب توصلت إلى اتفاق مبدئي مع الحكومة الانتقالية الجديدة في السودان يفضي بأن تدفع الخرطوم تعويضات بقيمة 335 مليون دولار كخطوة أخيرة لشطب اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب. وتأتي التسوية كجزء من سلسلة من المطالبات التي طال…

    أكمل القراءة »
  • أخبار
    ASADTRUMP.jpg

    فورين بوليسي: لم يبق أمام ترامب سوى خطوة للإطاحة ببشار الأسد

     مرصد مينا – أمريكا أثنت مجلة «فورين بوليسي» الأمريكية، على الاستراتيجية التي اعتمدتها إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ضد دمشق، مشيرةً إلى أنها حوّلت نصر رئيس النظام السوري بشار الأسد إلى رماد، ولم تبق سوى خطوة واحدة للإطاحة بهِ من حكم سوريا. جاء ذلك عبر مقال للصحفي «جوناثان سبايير»، تحت عنوان «سياسة ترامب في سوريا ناجحة»، معتبراً أن «الإستراتيجية التي…

    أكمل القراءة »
  • أخبار
    -.png

    بعد رئاسة البرلمان.. عسكر إيران يسعون للسيطرة على اللجان

    مرصد مينا – إيران أعلن ثلاثة نواب في البرلمان الإيراني استعدادهم لرئاسة الدورة الأولى لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية وهي إحدى أهم اللجان داخل المؤسسة التشريعية الإيرانية، في مقدمتهم القيادي السابق في الحرس الثوري، الجنرال “محمد صالح جوكار”، الذي يبدو أكثر حظاً في الوصول على رئاسة اللجنة. في غضون ذلك، أكد معارضون ايرانيون لمرصد “مينا” أن ترشيح الجنرال “جوكار” يأتي…

    أكمل القراءة »
  • أخبار
    -.jpg

    كورونا يضع الاقتصاد الإيراني على حافة الانهيار

    مرصد مينا – هيئة التحرير “هل يجهز وباء كورونا على ما تبقى من اقتصاد إيران”، سؤال يغذيه تقرير صادر عن مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية، حول إمكانية انهيار الاقتصاد الإيراني في حال مواجهة البلاد لموجة ثانية من انتشار وباء التاجي. وكانت إحصائيات البنك الدولي حول النمو الاقتصادي العالمي، قد رجحت أن يصل مستوى انكماش الاقتصاد الإيراني إلى 10 بالمئة، مقارنةً بالعامين…

    أكمل القراءة »
زر الذهاب إلى الأعلى