fbpx

نتنياهو لا يستبعد استهداف إيران في بيروت وباسيل يدين

دانت الخارجية اللبنانية تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، التي قال فيها إن إسرائيل “ستكافح” إيران ;في لبنان، في إشارة لـ”حزب الله” اللبناني.
وكان الجيش الإسرائيلي قد حدد حي الأوزاعي المجاور لمطار بيروت الدولي، كأحد المواقع التي تصنع فيها ميليشيات ;حزب الله الصواريخ، بدعم من إيران التي تقدم الخبرة والتكنولوجيا والتمويل والتوجيه، بحسب ما جاء في البيان الإسرائيلي.;
وقال وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، إن إسرائيل تختلق مجدداً الذرائع لتبرّر الاعتداء، ومن على منبر الشرعية الدولية تحضر لانتهاك سيادة الدول، متناسية أن لبنان دحرها وهزم عدوانها، على حد قوله.
وكانت تل أبيب لوحت باستهداف مواقع لحزب الله في بيروت، مع إعلان الجيش الإسرائيلي رصده مصانع تابعة للحزب ;في قلب العاصمة تصنع صواريخ دقيقة.
وخلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس، اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حزب الله ;بتعريض حياة المدنيين في بيروت للخطر، واتخاذهم كدروع بشرية. وكشف نتنياهو عن وجود مصانع للصواريخ تابعة ;لحزب الله في محيط مطار بيروت الدولي، وهدد بأن إسرائيل لن تسمح لحزب الله بالإفلات من دون عقاب.

وكالات
مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى