fbpx

تجارة الحشيش الأفغاني.. بإشراف العميد الإيراني رضا باغباني

تحت عنوان “معضلة المخدرات المستعصية في أفغانستان” كتبت وكالة أنباء أفغانية مشيرة إلى ارتفاع مستوى زراعة نبتة ;;”الخشخاش” من 8000 هكتار من عام 2001 إلى 123 ألف هكتار بحلول عام 2010، مشيرة إلى إيران تتبع سياسة تشجع زراعة ;إنتاج المخدرات في أفغانستان، ليقوم جهاز الاستخبارات التابع لقوات الحرس الثوري بالحصول على هذه المنتجات وضخها في الأسواق العالمية.
ويشرف على هذه العملية العميد “غلام رضا باغباني” وذلك عبر قاعدة “انصار” شرقي إيران، وقاعدة “رمضان” في غرب إيران;zwnj; من ;أجل التدخل في العراق وقاعدة “بلال” لتنفيذ العمليات الإرهابية في بقية الدول، وتم تأسيس هذه القواعد في العام 1991.;
ووفقا للمعلومات الواردة تسلم (غلام رضا باغباني) قيادة قاعدة أنصار التابعة لقوات فيلق القدس في زاهدان لأعوام، وشأنه، شأن بقية ;قادة قوات الحرس الثوري الإيراني بعد حرب إيران والعراق تقلد مناصب حكومية رفيعة. كما أن علاقته بقاسم سليماني قائد قوات فيلق القدس مكنته من تشكيل شبكة دولية إرهابية شبكة لتهريب المخدرات من خلال استخدام علاقات قوات فيلق القدس مع حزب الله اللبناني ;وحركة طالبان الأفغانية.
وقامت وزارة الخزانة الأمريكية في الولايات المتحدة في السابع من شهر مارس ٢٠١٢ و في إطار القانون المعروف باسم “King Pin” ، بتقديم المدعو غلام رضا باغباني على أنه مهرب مخدرات دولي.
وجاء في بيان وزارة الخزانة الأمريكية: “سمح باغباني لمهربي المخدرات بإرسال شحناتهم إلى نقاط مختلفة من العالم عن طريق استخدام الأراضي الإيرانية مقابل مساعدة هؤلاء المهربين لقوات فيلق القدس”. ;

.

وكالات
مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

''

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى