fbpx

اجتماع إماراتي سعودي يمني في المملكة

وصل ولي عهد أبو ظبي، الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان” إلى المملكة العربية السعودية وبالتحديد إلى مدينة جدة، اليوم الاثنين، في زيارة مفاجئة لم يعلن عنها مسبقا، وفقا لما جاء في وكالة الأنباء السعودية الرسمية، حيث تزامنت هذه الزيارة مع اجتماع ضم العاهل السعودي “سلمان بن عبد العزيز” والرئيس اليمني “عبد ربه منصور هادي” في مكة المكرمة، مساء أمس الأحد، لبحث الأوضاع الأخيرة و تصاعد الأحداث في محافظة عدن اليمنية.

اللقاء استعرض عدداً من القضايا والموضوعات في اليمن، لاسيما تلك الأحداث المؤسفة التي آلت إليها الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن، بعد انقلاب الميليشيات المسلحة للمجلس الانتقالي على مؤسسات الدولة، وهجومها على مؤسسات عامة و خاصة.

وكالة الأنباء السعودية “واس” نوهت إلى استقبال “بن زايد” في مطار الملك عبدالعزيز الدولي من قبل نائب وزير الدفاع السعودي الأمير “خالد بن سلمان بن عبدالعزيز”، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة في السعودية الشيخ “شخبوط بن نهيان آل نهيان”، كما استقبله أيضا مدير مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة “أحمد بن عبدالله بن ظافر”.

تأتي زيارة ولي عهد أبو ظبي للمملكة السعودية، في ظل احتدام الأوضاع في محافظة عدن، عقب سيطرة المجلس الانتقالي، على العاصمة اليمنية المؤقتة.

حيث التقى ،اليوم الاثنين، “محمد بن زايد” بخادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود”، في مقر الديوان الملكي بقصر منى اليوم، بحضور ولي عهد المملكة وزير الدفاع نائب رئيس مجلس الوزراء، الأمير “محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود”، نقل خلا اللقاء تبريكات وتهاني أخوه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ “خليفة بن زايد آل نهيان” للأسرة الحاكمة بالسعودية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

حمل اللقاء طابع الأخوة العميقة بين البلدين الشقيقين، كما تطرق اللقاء لبحث الأوضاع المتصاعدة في عدن وكل المدن اليمنية، وجهود البلدين الحثيثة في إرساء الأمن والسلام في اليمن.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى