fbpx

15 ألف مقاتل من المعارضة السورية سيشاركون مع الأتراك في المعركة ضد الأكراد

قال متحدث باسم فصائل المعارضة السورية المسلحة المدعومة من تركيا، أن قرابة 15 ألف عنصر في المعارضة سيشاركون بهجوم تركي ضد الميليشيات الأكراد.

ويأتي هذا بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاربعاء عن بدء عملية عسكرية مرتقبة ضد الميليشيا شرقي الفرات شمال سوريا.

وقال يوسف حمود المتحدث باسم “الجيش الوطني” في تصريحات نشرتها وكالة “رويترز”، اليوم الجمعة، إن يقارب 15 ألف مسلح مستعدون للمشاركة في هجوم عسكري تركي على مقاتلين أكراد تساندهم واشنطن في شمال شرق سوريا.

وأضاف: “لايوجد موعد مقرر للعملية التي ستبدأ من أراض سورية وتركية”، موضحا بأن “المعركة ستكون على عدة محاور وستنطلق بالتزامن من محاور مشتركة.. ستكون بمنبج وتل أبيض ورأس العين”.

وأشار حمود إلى أن “العملية التي ستنطلق من تركيا قد تبدأ قبل أيام قليلة من التحرك من داخل سوريا”.

وكانت آخر العمليات العسكرية التي شارك فيها “الجيش الوطني” تحت مسمى “درع الفرات” الى جانب القوات التركية، في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي ، والتي سيطر عليها بشكل كامل في آذار/ مارس الماضي بعد أكثر من شهرين من القتال.

يذكر أن ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) والتي تشكل غالبية القيادات فيها عناصر كردية مدعومة من قبل التحالف الدولي بقيادة واشنطن، تسيطر على معظم مناطق شرق الفرات شمال شرق سوريا.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى