fbpx

مقتل 9 شرطييين في هجوم لطالبان شرقي افغانستان

قتل تسعة شرطيين أفغان، في هجوم نفذه مسلحو حركة طالبان ضد حاجزين للشرطة في مدينة غزنة شرق افغانستان، وفق ما ذكر مسؤولون أفغان لوكالة فرانس برس، اليوم السبت.

ووفق المصادر فأن الهجوم وقع في وقت مبكر أمس الجمعة، حين هاجم مقاتلو حركة طالبان حاجزين متجاورين، ثم نصب مقاتلو الحركة كمينا لمجموعة من عناصر الشرطة هرعوا الى مكان الهجوم الأول، ما أدى الى مقتل قائد الشرطة المحلية.

وأوضح المصادر أن الحصيلة الاجمالية هي تسعة قتلى من الشرطة وستة جرحى.

وعلى حسابها على تويتر، أعلنت حركة طالبان من جهتها أنها قتلت “12 جنديا”. ومن المعروف ان طالبان تبالغ في الحصيلة التي توردها عن هجماتها، بحسب فرانس برس.

من جهة ثانية، قال المتحدث باسم حاكم مدينة غزنة “عارف نوري، إن قذيفة هاون سقطت في منطقة اخرى من ولاية غزنة، أمس، وأصابت مدرسة، ما أدى الى مقتل أربعة طلاب وإصابة 15 طالباً واستاذا.

وأشار نوري إلى أنه “كان هناك اشتباكات بين حركة طالبان والقوات الأمنية في موقع قريب حين وقع الحادث. لقد ارسلنا فريقا للتحقيق بالحادث”.

وكان مقاتلو حركة طالبان قد سيطروا في آب/اغسطس الماضي لفترة وجيزة على مدينة غزنة، قبل أن يطردوا منها اثر غارات جوية أميركية وهجوم مضاد للقوات الافغانية.

يذكر أن الرئيس الأفغاني “أشرف غني” كان قد أعلن مطلع العام الجاري، بأن 45 ألف عنصر من قوات الأمن الأفغانية قتلوا منذ توليه السلطة في أيلول/سبتمبر 2014.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى