fbpx
أخر الأخبار

قريبا.. إجتماع ثلاثي بين وزراء خارجية تركيا وروسيا والنظام السوري

مرصد مينا

يعتزم وزراء خارجية تركيا وروسيا وسوريا الاجتماع خلال هذا الشهر وربما قبل منتصف الأسبوع المقبل، حسبما ذكر مسؤول تركي كبير، من دون أن يحدد مكان الاجتماع.

وسيكون مثل هذا الاجتماع أعلى مستوى للمحادثات بين أنقرة ونظام بشار الأسد منذ بدء الصراع في سوريا في العام 2011، ومؤشرا على مزيد من التحسن في العلاقات بينهما.

المسؤول التركي، بحسب رويترز” أفاد بأن الاجتماع قد يُعقد إما قبل لقاء وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو بنظيره الأميركي، أنتوني بلينكن، أو بعد هذا اللقاء المزمع عقده في الولايات المتحدة في 18 من الشهر الجاري.

وقال المسؤول: “المناقشات مستمرة ولكن لم يتم تحديد موعد معين بعد، ولا توجد مشكلات في عقد الاجتماع… إنهم يعكفون حاليا على تحديد موعد له”، مضيفا أن الاجتماع سيُعقد إما في موسكو أو في مكان آخر.

يشار أن وزيري الدفاع التركي والسوري محادثات في موسكو الشهر الماضي لبحث أمن الحدود وقضايا أخرى، وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأسبوع الماضي إنه قد يلتقي بالأسد بعد اجتماع ثلاثي لوزراء الخارجية.

وكانت صحيفة الوطن السورية الموالية، ذكرت يوم الاثنين، أنه لم يتم تحديد موعد محدد للاجتماع الثلاثي، في حين لم تعلق موسكو على خطط عقد الاجتماع.

مسؤول تركي آخر، بحسب المصدر نفسه قال إن أنقرة تسعى لعودة اللاجئين السوريين لديارهم بأمان والتعاون مع دمشق في استهداف قوات سوريا الديمقراطية التي تمثل الهدف الرئيسي للضربات العسكرية التركية المستمرة عبر حدودها مع سوريا.

وكانت المناطق التي تسيطر عليها المعارضة السورية قد شهدت تظاهرات حاشدة في الأيام الماضية احتجاجا على التقارب بين أنقرة ونظام الأسد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى