fbpx
أخر الأخبار

مصر تفتح مجالها الجوي أمام الطائرات القطرية 

مرصد مينا – مصر

قررت وزارة الطيران المدني المصرية، اليوم الثلاثاء، إعادة فتح الأجواء المصرية أمام الطيران القطري واستئناف رحلات شركتي مصر للطيران والخطوط القطرية بين البلدين.

وسائل إعلام مصرية قالت إنه “سيتم فتح الأجواء المصرية للطائرات القطرية بالطيران المدني في الدقيقة الأولى من اليوم الثلاثاء”، وذلك بعد قرار إغلاق المجال الجوي الذي استمر قرابة 3 أعوام ونصف.

وبمقتضي القرار، ستتمكن الطائرات القطرية من عبور الأجواء المصرية والهبوط  في مطارات مصر ابتداءً من بداية من منتصف الليلة.

مصادر مقربة من وزارة الطيران المدني المصري قالت إنه “سيتم دراسة إعادة وضع جداول رحلات الطيران الخاصة بالشركة الوطنية للطيران والخطوط القطرية خلال الأيام المقبلة بعد طرحها لعملاء الشركتين”.

كما أشارت المصادر الى أن أول رحلة جوية منتظمة بين البلدين ستكون بين مطاري الدوحة وبرج العرب خلال الأسبوع المقبل.

يذكر أن الرحلات الجوية بين قطر والسعودية، عادت أمس الاثنين، مع إقلاع طائرة قطرية من الدوحة باتجاه الرياض في رحلة هي الأولى بين البلدين بعد المصالحة التي تم التوصل إليها أخيراً بين الأطراف الخليجية.

كما أعلنت الإمارات والبحرين فتح مجالهما الجوي للطيران القطري.

الجدير بالذكر أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر، كانت أعلنت في شهر حزيران\ يوليو 2017، قطع العلاقات مع قطر، كما أغلقت الدول الأربع مجالها الجوي أمام الطائرات القطرية، ومنعت التعاملات التجارية مع الإمارة وأوقفت دخول القطريين إلى أراضيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى