fbpx

الحرب التجارية الصين والولايات المتحدة تزداد شراسة

دخلت الرسوم الأمريكية الجديدة على البضائع الصينية اليوم الاثنين حيز التنفيذ، ما يشير إلى تصاعد الحرب التجارية ;بين البلدين إذ يتوقع أن ترد الصين بإجراء مماثل يستهدف بضائع أمريكية.
وفرضت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبارا من اليوم الاثنين رسوما جمركية مشددة بنسبة 10 بالمائة على ما ;قيمته 200 مليار دولار من المنتجات الصينية.
ومن المتوقع أن ترد بكين على الفور بتطبيق رسوم جمركية بنسبة 5 أو 10 بالمائة على واردات سنوية من المنتجات الأمريكية بقيمة 60 مليار دولار، في تصعيد للحرب التجارية بين القوتين الاقتصاديتين الأولتين في العالم.
ويطالب ترامب منذ أشهر الصين بوضع حد لممارسات تجارية يصفها بأنها غير نزيهة، وينتقد بصورة خاصة إرغام الشركات الأمريكية الراغبة في الدخول إلى السوق الصينية على تقاسم مهاراتها التقنية مع شركاء محليين، متهما الصين ;بـ”سرقة” الملكية الفكرية.
وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الأحد لشبكة “فوكس نيوز” إن “الحرب التجارية التي تخوضها الصين ضد الولايات المتحدة مستمرة منذ سنوات”. وتابع “سنحقق نتيجة ترغم الصين على التصرف بالشكل الذي نتوقعه من قوة، ;قوة عالمية” بما يضمن “الشفافية ودولة القانون. لا يمكن سرقة الملكية الفكرية”. ;

وكالات
مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى